واشنطن تعلن استمرار تدفق أنظمة صواريخ "هايمرز" والأسلحة الذكية الجديدة لأوكرانيا.. ماكرون: الأشهر المقبلة من حرب كييف ستكون صعبة.. والدفاع الروسية: تصفية أكثر من 350 قوميا وتدمير مراكز قيادة

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 09:30 م
واشنطن تعلن استمرار تدفق أنظمة صواريخ "هايمرز" والأسلحة الذكية الجديدة لأوكرانيا.. ماكرون: الأشهر المقبلة من حرب كييف ستكون صعبة.. والدفاع الروسية: تصفية أكثر من 350 قوميا وتدمير مراكز قيادة الحرب فى أوكرانيا - البنتاجون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البنتاجون: بوتين اضطر إلى الاكتفاء بأهداف تكتيكية محددة

سفيرة واشنطن فى الناتو: لزيلينسكي صلاحية قرار التفاوض مع روسيا أو مواصلة الحرب

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اضطر إلى الاكتفاء بأهداف تكتيكية محددة، وفقا لخبر عاجل، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية أن لدى فلاديمير بوتين أهدافا فى كل أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا بلغت 5 مليارات و300 مليون دولار منذ بداية السنة، مشيرة إلى تدفق أنظمة صواريخ "هايمرز" والأسلحة الذكية الجديدة سيستمر لأوكرانيا.

فيما أكدت السفيرة الأمريكية في حلف شمال الأطلسي "الناتو" جوليان سميث، إنها لا تتوقع أي اختراق في ملف ممرات الغذاء بالبحر الأسود، وأضافت السفيرة الأمريكية في حلف شمال الأطلسي أنه لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي صلاحية قرار التفاوض مع روسيا أو مواصلة الحرب، وبدوره قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الأشهر المقبلة من حرب أوكرانيا ستكون صعبة.

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العمليات العسكرية فى أوكرانيا أسفرت خلال اليوم الماضى عن مقتل أكثر من 350 قوميا وتدمير مراكز قيادة وإسقاط مقاتلتين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف إن الجيش الروسي تمكن من تدمير ترسانة لسلاح المدفعية الأوكرانية وذخائر باستهدافها بصواريخ "كاليبر" بعيدة المدى، متابعا: "لقد استهدف الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي 101 نقطة ترتكز فيها القوات الأوكرانية والمعدات العسكرية، ودمر 3 مراكز قيادة و13 دبابة وعربات قتال مصفحة أخرى، و6 قاذفات صواريخ جراد، و14 مدفعية ميدانية، و22 مركبة خاصة".

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت طائرة أوكرانية من طراز "ميج - 29" في دونيتسك، وطائرة هليكوبتر من طراز "مي - 24" في مقاطعة نيكولاييف و9 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة، لافتا إلى أن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي بلغت 202 طائرة مقاتلة، و131 طائرة هليكوبتر، و1205 طائرات مسيرة، و338 منظومة صواريخ مضاد للطائرات، و3548 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و521 قاذفة صواريخ متعددة، و 1947 قطعة مدفعية ميدانية و3605 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، صورا لتدمير مواقع محصنة مموهة للقوات الأوكرانية باستخدام طائرات هجوم روسية من طراز سو-25 خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأشارت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية إلى أن الخبراء في البلاد باشروا في تصنيع سفن وغواصات قتالية جديدة لصالح الجيش، مضيفة أن المنشآت التابعة للأميرالية الروسية لبناء السفن قامت بتصنيع غواصتين جديدتين تعملان بالديزل والكهرباء من نوع "لادا" في إطار المشروع الحكومي 766، وستكون الغواصتان رقم 4 و5 من هذا النوع اللتين يتم تطويرهما لصالح الجيش الروسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة