أكرم القصاص - علا الشافعي

وثائق تظهر وجهة نظر ويليام شكسبير تجاه السلطة فى بريطانيا

الجمعة، 21 سبتمبر 2018 06:00 م
وثائق تظهر وجهة نظر ويليام شكسبير تجاه السلطة فى بريطانيا شكسبير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر مؤخر على 21 وثيقة فى الأرشيف القومى بالمملكة المتحدة تكشف النقاب عن وجهة نظر وآراء الكاتب المسرحى البريطانى "ويليام شكسبير" تجاه السلطة فى بريطانيا.
 
وتضم الوثائق عددا من المسرحيات لشكسبير توضح وجهات نظره تجاه السلطة والملكية والوضع الاجتماعى فى تلك الحقبة الزمنية التى عاشها الكاتب فى بلاده.
 
وقالت "أليسون فيلدا" المحررة الثقافية لصحيفة (الجارديان) البريطانية "إن الوثائق المكتشفة حديثا جانب منها يتعلق بجون شكسبير بوالد الكاتب المسرحى البريطانى، تظهر معاناته من مشكلات قانونية ومالية مع الحكومة البريطانية خلال سنوات مراهقة الكاتب، وقد تكون هى التى شكلات ملامح شخصية شكسبير فى شبابه.
 
وكان من المعروف أن والد "شكسبير" يعمل فى صناعة القفازات، لكنه عمل أيضا كموزع للأصواف إلى جانب كونه مقرضا ماليا غير رسمى، وهى المهنة التى أوقعته فى مشاكل قانونية ومالية،  فقد اتهمه عدد من المسئولين فى الحكومة البريطانية بمزاولة نشاط غير قانونى بين عامى 1569 – 1572.
 
ويعتقد أن شكسبير الأب قد أقدم على تسوية هذه الاتهامات والمشكلات القانونية والمالية خارج ساحات القضاء بحلول عام 1673، عندما كان الكاتب المسرحى فى التاسعة من عمره.
 
ويوضح المؤرخ البريطانى "جلين بارى" فى جامعة "روهامبتون" البريطانية أنه بالعثور على الـ21 مستندا المكتشفة حديثا، تكشف أن الكاتب المسرحى أمضى سنواته التكوينية ومرحلة المراهقة فى منزل ملىء بالصراعات القانونية والمالية المستمرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة