أكرم القصاص - علا الشافعي

من إزالة المكياج لتلميع الجلد.. استخدامات رائعة للفازلين ستفاجئك

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 06:00 ص
من إزالة المكياج لتلميع الجلد.. استخدامات رائعة للفازلين ستفاجئك فازلين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن الفازلين معروف أنه مرطب ويكون فعال بالنسبة للبشرة الجافة، لأنه ذا ملمس كثيف مما يمكنه من ترطيب الجلد الجاف بفعالية شديدة، ويكون أمن بدرجة كبيرة على البشرة حتى أنواع البشرة الحساسة، ولكنه قد يسد المسام إذا تم استخدام كمية كبيرة على الوجه، ولكن الكثير منا لا يعرف أن للفازلين استخدامات أخرى كثيرة لا تعرفها عنه، وفقاً لموقع"birdie":

تجهيز البشرة للعطر

البشرة المرطبة تحافظ على الروائح بشكل كبير، يمكن فرك الفازلين على نقاط النبض قبل رشه لجعل العطر يدوم لفترة أطول، ونقاط النبض هي مناطق دافئة تساعد على نشر العطر في جميع أنحاء الجسد، وهى منطقة الرسغين، والأكواع الداخلية، وظهر الركبتين والرقبة.

ترويض الشعر

الفازلين يمكن أن يروض الشعر المجعد وينعم الأطراف الجافة والمتقصفة، ويمكن أن يهذب الحواجب الجامحة، لأنه أمن بشكل كبير على البشرة وهو يصلح لجميع أنواع البشرة، ولا يصيب البشرة بأي تهيج، ولكن إذا كانت المسام مسدودة فلا يجب استخدام الفازلين كمرطب، واذا كانت البشرة دهنية لا ينصح باستخدامه لأنها معرضة لحب الشباب.

هايلايتر

يمكن استبدال هايلايتر بالفازلين عن طريق وضع كمية صغيرة على النقاط العالية من الوجه، للحصول على توهج لامع طبيعي، ولكن الفازلين يسد المسام لبعض الأشخاص فلا يجب وضعه بكمية كثيفة على البشرة.

مزيل للبقع

يمكن للفازلين أن يزيل البقع بسهولة عن طريق استخدام منشفة مبللة، وإزالة البقع بالفازلين من الملابس والوسائد والبطانيات والملاءات، لأن الزيت الموجود في الفازلين يعمل على استخلاص الزيوت الأخرى، من بقع الماكياج ثم بعد ذلك توضع في الغسالة لغسلها.

تنظيف المانيكير

يمكن وضع الفازلين على الأظافر قبل الطلاء للحفاظ على لون الجلد حول الأظافر مما يجعلك تحصلي على مانيكير مثالي بدون تنظيف، ويكون جيد للحفاظ على اليد والأظافر ويساعد على علاج طبقات الأظافر الجافة.

معالج للجلد الجاف

الفازلين فعال في تليين المناطق المتشققة والجافة والملتهبة، أو الشفاه المشقوقة، ويساعد على عدم فقد الجلد للماء، مما يسمح للزيوت الطبيعة بالتغذية، ولهذا يمكن وضع الفازلين على الكعب المشقق أو الأكواع الجافة مع ارتداء الجوارب والتوجه للنوم، وفى الصباح ستكون البشرة صحية ورطبة.  

ملمع جلدي

يمكن للفازلين تلميع الجلود على الأحذية، والحقائب وأي سلع جلدية أخرى تحتاج للتلميع، عن طريق وضع القليل من الفازلين على الجلد المراد تلميعه.

مزيل المكياج بلطف

يمكن للفازلين إزالة المكياج بسهولة، بدلاً من مزيل المكياج المكلف وغالى الثمن، ويكون لطيف عند إزله كحل العين والماسكارا والظل لأن الفازلين يفكك ويذيب المكياج مما يمكن من إزالته بسهولة.

 

ترطيب اليد
ترطيب اليد

 

تروض الشعر
تروض الشعر

 

فازلين
فازلين

 

معالج الجلد الجاف
معالج الجلد الجاف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة