أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميا.. مانشستر سيتي يُكمل إجراءات التعاقد مع هالاند حتى 2027

الإثنين، 13 يونيو 2022 11:36 ص
رسميا.. مانشستر سيتي يُكمل إجراءات التعاقد مع هالاند حتى 2027 إيرلينج هالاند
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكمل نادي مانشستر سيتي اليوم الاثنين إجراءات تأكيد تعاقده مع إيرلينج هالاند قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، حيث سينضم اللاعب 21 عاما إلى مانشستر سيتي بداية من يوم 1 يوليو بعقد يمتد لمدة 5 سنوات قادمة؛ حيث سيُبقيه داخل أروقة استاد الاتحاد حتى صيف عام 2027.

وقال مان سيتي في بيان رسمي اليوم إن هالاند، نجل آلف إينج لاعب مانشستر سيتي السابق، يُعد أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، وقد وقَّع معه السيتي بعدما أثبت قدرة فائقة على تسجيل الأهداف خلال وجوده مع أندية مولد أف كي النرويجي، وريد بول سالزبورج النمساوي بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند.

ولعب هالاند، 20 مباراة دولية مع منتخب النرويج، سجل خلالها  86 هدفا خلال 89 مباراة في موسمين ونصف مع دورتموند، وفاز مع الفريق بلقب كأس ألمانيا، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال موسم 2020/21.

وُلد إرلينج هالاند في ليدز، حيث كان والده آلف يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم انتقلت العائلة إلى براين في جنوب النرويج عندما كان هالاند الصغير في الثالثة من عمره.

انضم إرلينج إلى نادي مسقط رأسه قبل سن العاشرة وتطور من خلال الأكاديمية ليظهر لأول مرة في الدرجة الثانية النرويجية قبل ثلاثة أشهر من عيد ميلاده السادس عشر.

تبع ذلك انتقاله إلى نادي مولد أف كي، وكان هدف الفوز الذي سجله للفريق بعد دخوله من على مقاعد البدلاء في أول ظهور له علامة على الأشياء التي سيقدمها لاحقا.

أنهى موسم 2018 كأفضل هداف للنادي، حيث سجل 12 هدفا في 25 مباراة بالدوري، بينما كان لا يزال يبلغ من العمر 18 عاما فقط.

مستواه مع مولد أف كي دفع بطل النمسا ريد بول سالزبورج لضمه في يناير عام 2019. وشارك في خمس مباريات في النصف الثاني من الموسم، ولكن في بداية الموسم التالي، انطلقت مسيرته الحقيقية، حيث بدأ العالم يلاحظ هذا الهداف المذهل.

بين أغسطس 2019 وسبتمبر 2019، هز المهاجم الشاب الشباك 17 مرة في تسع مباريات، بما في ذلك تسجيله لثلاثة أهداف "هاتريك" في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا ضد جينك.

بحلول الوقت الذي انضم فيه إلى دورتموند في يناير التالي، كان قد سجل 28 هدفا في 22 مباراة مع سالزبورج ليبدو مستعدا تماما لخطوة الدوري الألماني.

الهاتريك الذي سجله خلال 23 دقيقة فقط في الفوز 5-3 على أوجسبورج أظهر توهجه في تجربته الجديدة مع الأصفر والأسود، ومع تسجيله ثنائيات في مباراتيه التاليتين، أصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل خمسة أهداف في أول مباراتين له وسبع أهداف في أول ثلاث مباريات له.

أنهى هالاند موسم 2019/20 مسجلا 44 هدفا في 40 مباراة مع سالزبورج ودورتموند، وتبع ذلك بتسجيل 41 هدفا خلال موسم 2020/21.

وشمل ذلك أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ضد هيرتا برلين وثنائية ضد إشبيلية مما جعله يصبح أسرع وأصغر لاعب يسجل 20 هدفا في دوري أبطال أوروبا.

احتل دورتموند المركز الثالث خلف ريد بول لايبزيج وبايرن ميونيخ في الدوري، لكن هالاند سجل هدفين ضد الأول في الفوز 4-1 في نهائي كأس ألمانيا ليضمن أنه أنهى الموسم حاملا الكأس.

كانت عروضه على مدار هذا الموسم كافية ليفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني، وأنهى كهداف لدوري أبطال أوروبا للفوز بجائزة مهاجم الموسم في المسابقة.

واقتصرت مشاركات هالاند على 30 مباراة في موسم 2021/22 الذي عطلته فيه الإصابة، لكنه تمكن من زيارة الشباك في 29 مناسبة، وفي نوفمبر الماضي سجل هدفه الخمسين في الدوري الألماني ليصبح أصغر وأسرع لاعب يصل إلى ذلك.

وكانت قصة هالاند مماثلة على الصعيد الدولي، حيث سجل 18 هدفا في 19 مباراة مع النرويج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة