احترس.. لا تتناول الطعام بعد الساعة 2 ظهرا!.. والسبب هام جدا لصحتك (فيديو)

الإثنين، 13 يونيو 2022 02:00 ص
احترس.. لا تتناول الطعام بعد الساعة 2 ظهرا!.. والسبب هام جدا لصحتك (فيديو) التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول كشف إحدى الدراسات أن توقيت نظام الأكل اليومى يمكن أن يعزز "تأثيرات مكافحة الشيخوخة".

وذكرت التغطية أنه تميل أبحاث طول العمر إلى التركيز على المجموعات الغذائية الأكثر ملاءمة، على سبيل المثال، تشير الدلائل المتزايدة إلى أن النظام الغذائى النباتى يمكن أن يساعد فى درء مجموعة من الأمراض المزمنة، ومع ذلك، يتم تكريس اهتمام أقل لتوقيت الأكل، والذى يبدو أيضًا أن له تأثير على العمر، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

وهذه نتيجة دراسة نشرت فى مجلة Nutrients، حيث سعى الباحثون لفحص تأثير التغذية المقيدة بالوقت (TRF) على علامات طول العمر. TRF هو شكل من أشكال الصيام المتقطع الذى ينطوى على فترة صيام يومية أطول.

وأشار الباحثون فى الدراسة إلى أن "الدراسات الأولية تشير إلى أن TRF يحسن صحة القلب والأوعية الدموية لدى القوارض والبشر".

وتشير صحة القلب والأوعية الدموية إلى مجموعة من الحالات وعوامل الخطر التى يمكن الوقاية منها إلى حد كبير، مثل ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين.

وأجرى الباحثون الدراسة لتحديد كيفية تأثير TRF على التعبير الجيني، والهرمونات المنتشرة، والأنماط اليومية فى عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب لدى البشر.

وتشير الأنماط اليومية المشتقة من الكلمة اللاتينية diurnus، والتى تعنى "اليوم" أو "اليومي"، إلى النشاط أثناء النهار أو حدوثه فى النهار أو المتعلق به أو التكرار مرة كل 24 ساعة.

وشارك أحد عشر بالغًا يعانون من زيادة الوزن، فى دراسة عشوائية لمدة 4 أيام، حيث تناولوا الطعام بين الساعة 8 صباحًا و2 ظهرا وقت مبكر من TRF / eTRF) وبين الساعة 8 صباحًا و8 مساءً (جدول التحكم).

وخضع المشاركون لمراقبة مستمرة للجلوكوز (سكر الدم)، وسحب الدم لتقييم عوامل خطر استقلاب القلب، والهرمونات، والتعبير الجينى فى خلايا الدم الكاملة.

وخلص الباحثون إلى أن eTRF له مجموعة من التأثيرات الإيجابية على الجسم، مثل تحسين مستويات الجلوكوز على مدار 24 ساعة والتعبير الجينى على مدار الساعة البيولوجية، كما أشاروا إلى أن بروتين eTRF قد يكون له "تأثيرات مضادة للشيخوخة" لدى البشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة