أكرم القصاص - علا الشافعي

موجة الحر تنكسر فى القاهرة ودرجات الحرارة تصل لـ46 فى جنوب البلاد.. فيديو

الأحد، 12 يونيو 2022 04:21 ص
موجة الحر تنكسر فى القاهرة ودرجات الحرارة تصل لـ46 فى جنوب البلاد.. فيديو درجات الحرارة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأحد، انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحد سيشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

وأشارت التغطية إلى تصريحات الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، حيث قال أن السبت كان نهاية الموجة شديدة الحرارة، وساعات قليلة وتنتهى تاثير الموجة بكتلة هوائية من جنوب أوروبا، ويظهر تأثيره، فيؤثر الآن على المنطقة الغربية للبلاد من اللوم ومطروح، وامتد للإسكندرية.

وأوضح أنه بدخول ساعات الليل المتأخرة تبدأ تصل هذه الكتلة الهوائية التى تعمل على انخفاض ملحوظ على الطقس، يتراوح من 7 إلى 8 درجات مئوية.

وأشار مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن منخفض الهند الموسمى يتسبب فى ارتفاعات كبيرة فى درجات الحرارة فى الجزيرة العربية، لافتا إلى أن هذا المنخفض يعبر البحر المتوسط والبحر الأحمر ليؤثر على جمهورية مصر العربية ولكن بدرجات حرارة أقل من الجزيرة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة