أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا يرغب البعض في إغلاق حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى؟

الأحد، 12 يونيو 2022 11:00 م
لماذا يرغب البعض في إغلاق حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى؟ تصفح مواقع التواصل الإجتماعى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستخدم أكثر من نصف العالم أو 4.62 مليار شخص يوميًا مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يقضون في المتوسط ​​ساعتين و27 دقيقة في تصفح هذه المواقع، وفقًا لبحث أصدره "Datareportal" فى يناير 2022 ، كما وصل أربعمائة وأربعة وعشرون مليون مستخدم جديد إلى الإنترنت خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

لماذا يرغب البعض في إغلاق حسابه الشخصى على مواقع التواصل الاجتماعى؟

ورغم تزايد أعداد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أن بعضهم قد يشعر أحيانًا بالرغبة في الانسحاب عن هذا العالم الافتراضى والعودة للواقع، دون وجود سبب واضح، الأمر الذى أرجعه البعض لعدة أسباب وهى: 

الشعور بعدم الرضا

قد تسبب بعض الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى سواء التي تعبر عن حياة الرفاهية أو الاستقرار العاطفى والأسرى وغيرها من الصور المختلفة، بعض المضايقات لدى البعض الذى يشعرون بالحرمان من هذا الشعور، لذلك يفضلون الإبتعاد عن هذا الواقع الإفتراضى لفترة من الوقت.

انتشار الوباء

تسببت فترة انتشار فيروس كورونا حول العالم، والتي فرضت بعض القيود وحظر التجول والسفر لبعض الأماكن في جعل الناس، لا يجدون خلال هذه الفترة شيء ينشرونه وبالتالي اعتادوا على ذلك حتى بعد تخفيف بعض القيود، بل وشعر البعض بضرورة أن يجعل حياته الخاصة غير معلنة للآخرين.

عدم الأمان

قد تتسبب مواقع التواصل الاجتماعى في تعرض أي شخص للخطر بسبب إعلانه عن مكان منزله وأماكن تواجده في نفس الوقت، لذلك شعر بعض بعدم الأمان وأنسحبوا من الواقع الإفتراضى .

تصفح مواقع التواصل
تصفح مواقع التواصل
صورة أخرى
صورة أخرى
مواقع التواصل الإجتماعى
مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة