صور.. العالم هذا المساء.. الجامعة العربية تؤكد دعمها المتواصل للحكومة الشرعية فى اليمن.. عرض صورة عيد ميلاد كيت ميدلتون الـ 40 فى جامعة سانت أندرو.. زيلنيسكى: أوكرانيا ستحدد القواعد التي يعيش بها العالم

الأحد، 12 يونيو 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. الجامعة العربية تؤكد دعمها المتواصل للحكومة الشرعية فى اليمن.. عرض صورة عيد ميلاد كيت ميدلتون الـ 40 فى جامعة سانت أندرو.. زيلنيسكى: أوكرانيا ستحدد القواعد التي يعيش بها العالم العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 
 
الجامعة العربية تؤكد دعمها المتواصل للحكومة الشرعية فى اليمن
 
 
استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رشاد محمد العليمي  وعدداً من نواب الرئيس والوفد المرافق له، والذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.
 
وصرح المستشار جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط تباحث مع رئيس المجلس حول مجمل التطورات على الساحة اليمنية ميدانيا وسياسياً خاصة في ضوء استمرار المواقف المتعنتة للحوثيين، وكذا ما يقومون به من اختراقات مستمرة للهدنة القائمة في البلاد منذ اكثر من شهرين.
 
وأضاف المتحدث أن أبو الغيط كان استمع باهتمام إلى الشرح الوافي الذي قدمه العليمي حول الوضع اليمني والتحديات التي تواجهه وسبل حلها خاصةً بعد تشكيل مجلس القيادة والآمال الملقاة على عاتقه من الشعب اليمني والمجتمع الدولي، كما قدم الشكر للجامعة العربية على دعمها لليمن خاصة بعد صدور قرار مؤخراً عن مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين يطالب كافة الدول بتصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.
 
وأشار المتحدث الرسمي الي أن أبو الغيط أكد في هذا الصدد على استمرار الجامعة العربية في دعم الحكومة الشرعية في اليمن وعلي أهمية الحل السياسي كسبيل وحيد لانهاء الازمة اليمنية، وضرورة العمل بشكل عاجل على تخفيف المعاناة على الشعب اليمني.
 
وأضاف المتحدث أنه عقب اللقاء قام العليمى بكتابة كلمة في دفتر الزيارات المخصص لكبار الشخصيات عبر فيها عن اعتزاز اليمن بهذا الصرح العربي وإيمانها به خاصة وأن اليمن احدى الدول المؤسسة له. 
 
أبو الغيط يستقبل العليمى
أبو الغيط يستقبل العليمى
أبو الغيط
أبو الغيط والعليمي
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
العليمي يوقع على دفتر زيارات كبار الشخصيات
العليمي يوقع على دفتر زيارات كبار الشخصيات
 

عرض صورة عيد ميلاد كيت ميدلتون الـ 40 فى جامعة سانت أندرو

 
وصلت إحدى صور عيد ميلاد دوقة كامبريدج كيت ميدلتون، الرسمية الثلاث، للاحتفال بعيد ميلادها الأربعين، إلى جامعة سانت أندرو فى اسكتلندا، للحصول على إقامة خاصة تكريمًا لجذور العائلة المالكة، وهى الجامعة التى بدأت ميدلتون فيها مواعدة زوجها  الأمير ويليام بينما كان الزوجان يدرسان فى الجامعة، وكان ذلك السبب الذي دفع كيت ميدلتون لاختيار هذا المكان لعرض الصورة.
 
ستكون الصورة التي ترتدى فيها فستان أحمر، وتم الكشف عنها فى وقت سابق من هذا العام،  متاحة للجمهور مجانًا فى متحف St. Andrew’s Wardlaw Museum بدءًا من اليوم الأحد 12 يونيو وحتى نهاية سبتمبر.
 
وغرد الحساب الرسمى لمتحف جامعة سانت أندروز على تويتر، "نحن نحب أن يزورنا الطلاب السابقون، لذلك يسعدنا الترحيب بصورة كاثرين، دوقة كامبريدج فى متحف واردلاو.. الصورة التى التقطها باولو روفرسى للاحتفال بعيد ميلاد الدوقة الـ 40، على سبيل الإعارة من NPGLondon".
 
وكانت كيت ميدلتون اختارت بنفسها الأماكن التي تذهب إليها الصور الخاصة بعيد ميلادها الأربعين في جولة فنية وفضلت أن تكون كلها أماكن لها صلة بها وقريبة من قلبها.
 
كيت ميدلتون
كيت ميدلتون

زيلنيسكى: أوكرانيا ستحدد القواعد التي يعيش بها العالم

 
 
عبر الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، عن مدى تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على العالم، وقال فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع "إنستجرام"، "في ساحة المعركة فى أوكرانيا يتم تحديد القواعد التي سيعيش العالم وفقًا لها، وما سيكون ممكنًا وما سيكون مستحيلًا".
 
وأضاف زيلينسكى، فى تعليقه على مجموعة من الصور للجنود الأوكران، ومناطق القصف فى بلاده، التى شاركها مع متابعيه، "يجب أن ننقذ العالم معًا من العودة إلى الأيام التي كان يتم فيها تقرير كل شيء على أساس ما يسمى بحق القوة، ولم يكن للأفراد وأى من أفكارهم، مثل العديد من الدول".
 
 
المشهد فى أوكرانيا
المشهد فى أوكرانيا
جندى فى أوكرانيا
جندى فى أوكرانيا
دبابة مدمرة
دبابة مدمرة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة