أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. المغنى جاستن بيبر يتعرض لوعكة صحية.. تورتة عيد ميلاد ليليبت ابنة الأمير هارى وميجان.. حريق يلتهم 18 حافلة فى إسرائيل.. وآمبر هيرد فى أول ظهور بعد خسارتها قضية التشهير ضد جونى ديب.. صور

السبت، 11 يونيو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. المغنى جاستن بيبر يتعرض لوعكة صحية.. تورتة عيد ميلاد ليليبت ابنة الأمير هارى وميجان.. حريق يلتهم 18 حافلة فى إسرائيل.. وآمبر هيرد فى أول ظهور بعد خسارتها قضية التشهير ضد جونى ديب.. صور العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية.

 

التفاصيل الكاملة لأزمة جاستن بيبر الصحية.. ومتى يعود للغناء من جديد؟

أصيب عشاق المغنى جاستن بيبر بصدمة كبيرة مؤخرًا عقب إعلانه عن إصابته بمرض حال بينه وبين خطته الغنائية المقبلة، حيث قرر إلغاء حفلاته بناء على مرضه الذى أعلن عنه أكثر خلال فيديو فى الساعات الماضية ظهر فيه بصورة صادمة بعدما تعرضت ملامح وجهه لتغير شديد مؤكدًا أنه بات لم يعد قادر على تحريكه أو التحكم فيه، وخلال السطور التالية نتعرض إلى الحقيقة الكاملة لمرض جاستن بيبر.

 

جاستن
جاستن بيبر فى ظهوره الأخير 
 

حكاية مرض جاستن بيبر

إصابة جاستن بيبر جاءت بـ متلازمة "رامزي-هانت"، والذى أصيب بها فجأة نهاية الأسبوع الماضى، حيث كان قبلها بمنتهى الصحة والعافية، بعدما انتشرت صورًا له مع زوجته هايلى بالدوين وهما يتنزهان بشكل طبيعى ما عكس إصابته بالمرض بصورة مفاجئة.

 

جاستن بيبر وهايلى بالدوين
جاستن بيبر وهايلى بالدوين
 
 

تفاصيل مرض جاستن بيبر

وقد أكد خبراء طبيون وفقًا لعدد من المواقع العالمية منها الديلي ميل أن متلازمة "رامزى-هانت" تؤثر على العصب الوجهي بالقرب من أذني المصاب.

وكان جاستن بيبر قال خلال الفيديو: "الفيروس يهاجم عصب أذنى وأعصاب وجهى وأصاب وجهى بالشلل"، وطلب من معجبيه التحلى بالصبر، وقال عن عروضه القادمة، إنه لا يستطيع القيام بها.

 

موعد عودة جاستن بيبر للغناء

وعن ماذا يتمكن جاستن بيبر من العودة للغناء، فقد أكد مواقع أجنبية أنه قد لا يكون قادرًا على ذلك لمدة ثلاثة شهور على الأقل، وقد يستمر الأمر لنهاية العام، نظرًا لأن تلك المتلازمة بإمكانه التأثير على الوجه لمدة مؤقتة وفى بعض الأحيان النادرة تصبح دائمة، وبالتالي فإن موعد عودته للغناء في الحفلات غير محسوم".

 

تورتة عيد ميلاد لليليبيت ابنة الأمير هارى وميجان ماركل

اشترى الأمير هارى، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، كعكة زبدية من الفراولة مكونة من طبقتين بقيمة 244 جنيهًا إسترلينيًا، للاحتفال بمناسبة عيد الميلاد الأول لليليبيت، من نفس الخباز الذى صنع كعكة زفاف الزوجين فى عام 2018، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

استمتع هارى وميجان، بأشعة الشمس فى بريطانيا، ونظما حفلا خلال عطلة نهاية الأسبوع لابنتهما فى قلعة وندسور مع كعكة عيد الميلاد والبالونات وألعاب الحفلات والوجبات الخفيفة.

تقرير ديل ميل
تقرير ديل ميل

ابتكرت خبازة شرق لندن كلير بتاك - التى صنعت كعكة زفاف الزوجين فى عام 2018 - حلوى، بما فى ذلك كعكة من طبقتين تحتوى على زبدة الفراولة الموسمية، وتميزت كعكة لليلبيت باسمها وتم تزيينها بمجموعة من زهور الفاوانيا ذات اللون الوردى كاملة مع حشوة ليمون أمالفى وزهرة المسنين ومغطاة بكريمة الزبدة الخفيفة.


هارى وميجان

هارى وميجان وأبنائهما
 
ليبيت
ليلبيت
 
تورته عيد الميلاد
تورته عيد الميلاد

وأشار التقرير إلى أنه على موقع الخبازة، تم وصف الكعكة بأنها تحتوى على ثلاث طبقات من إسفنجة الفانيليا مبللة بشراب البلسان ومليئة بخثارة أمالفى ليمون، أما الجزء العلوى والجوانب من الكعكة، فكانت مثلجة بكريمة الزبدة المعطرة بعصير وقشر الليمون من ساحل أمالفى، ومزينة بقشر ليمون أمالفى المقطّع.

 

وكتبت كلير بتاك - التى تمتلك المخبز وصممت الكعكة الرائعة بعناية على حساب العلامة التجارية بموقع "إنستجرام"، "لقد كان من دواعى سرورى المطلق صنع هذه الكعكة الخاصة الأسبوع الماضى فى عيد ميلاد ليبيت، أتمنى لها عاما سعيدا فى المستقبل".

 

آمبر هيرد فى أول ظهور علنى بعد خسارتها قضية التشهير ضد جونى ديب

شوهدت الممثلة العالمية آمير هيرد، لأول مرة منذ أن خسرت محاكمة التشهير ضد زوجها السابق جونى ديب، وظهرت أمبر وهى ذاهبة لمدينة نيويورك على متن طائرة خاصة، على الرغم من إصرار محاميها على أنها لا تستطيع تحمل قيمة التعويض بمبلغ 10 ملايين دولار، حيث أُمرت بدفعها كتعويضات لجونى ديب.

 

وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، انضمت نجمة أكوامان، البالغة من العمر 36 عامًا، إلى شقيقتها ويتنى، ومساعدها للرحلة، والتى يبدو أنها استغرقت بضع ساعات فقط قبل أن تعود إلى واشنطن العاصمة، مرة أخرى على متن طائرة خاصة.

 


تقرير ديلى ميل

تقرير ديلى ميل

ظلت هيرد تحت المتابعة منذ مثولها أمام المحكمة لسماع القاضى يقرأ حكم هيئة المحلفين فى محاكمتها المريرة، وهو حكم رأى أن جونى ديب يفوز فى جميع دعاوى التشهير الثلاث ضد زوجته السابقة، والتى بدورها فازت بواحدة فقط من ثلاث دعاوى ضده.

امبير هيرد تستقل طائرة خاصة
امبير هيرد تستقل طائرة خاصة
 
الممثلة العالمية امبير هيرد
الممثلة العالمية امبير هيرد
 
امبير هيرد
امبير هيرد

وأصدرت المحكمة قرارها الذى يلزم الممثلة العالمية أمبر هيرد، بدفع 10 ملايين دولار كتعويضات لـ جونى ديب، و5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، على الرغم من تخفيض الدفعة الثانية إلى 350 ألف دولار.

 

وهذا الأسبوع، قال اثنان من محامى جونى ديب، كاميل فاسكيز وبنجامين تشيو، وكلاهما حصل على مكانة مشهورة خلال المحاكمة، إن ديب قد يتنازل عن مدفوعات زوجته السابقة بعد أن أصر فريقها القانونى على أنها لا تستطيع تحمل ذلك وستقوم باستئناف الحكم.

 

حريق ضخم يلتهم 18 حافلة فى محطة مركزية بإسرائيل

احترقت 18 حافلة وأصيبت أخرى بأضرار، اليوم السبت، عقب اندلاع حريق ضخم بمحطة الباصات المركزية بمدينة صفد شمال إسرائيل، وفق ما أوردت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، ونقلت الصحيفة، عن الشرطة الإسرائيلية، قولها، إن ”التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق متعمد“.

 

وأضافت الشرطة أنها ”فتحت تحقيقا فى الحادثة“، التى تأتى بعد أسبوعين من حادثة مماثلة طالت نحو 8 حافلات كانت متوقفة بمنطقة صناعية فى ”كريات شمونة“ شمالى إسرائيل.

 

كما تحقق ”فى ما إذا كان هناك صلة بين الحادثتين“، مشيرة فى بيان إلى أن حريق محطة الحافلات المركزية فى صفد ”لم يسفر عن أى إصابات بشرية“.

 

ونشرت الصحيفة العبرية، مقطع فيديو يظهر الحريق الهائل الذى وقع فى محطة الحافلات عند الساعة الثالثة فجرا من اليوم السبت.

 

وأوضحت ”يديعوت أحرونوت“، أن ”الحافلات تابعة لشركات العفيفى من الناصرة وشركة ”نتيفى إكسبرس“ المملوكة لنفس الجهة“.

 

وأشارت إلى أن ”الحافلات الثمانى عشرة احترقت بشكل كامل“، لافتة إلى أن ”رجال الإطفاء عملوا على حماية الحافلات الأخرى فى المحطة وضمان عدم تجدد اشتعال النيران فى موقع الحادثة“.

 

حريق - أرشيفية
 

كما أظهر مقطع فيديو نشرته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية ”كان“، الأضرار التى نتجت عن الحريق، وذلك بعد فترة وجيزة على إخماده.

 

وبحسب ”يديعوت“، فإنه ”من المرجح أن يكون الحريق مفتعلا من قبل إحدى العصابات التى تعمل على جباية الإتاوة من شركات الحافلات تحت غطاء تقديم خدمات الحراسة والأمن“.

 

وأشارت إلى أن ”الشرطة ستحقق فى ما إذا كان لمالك الحافلات علاقة بالحريق“.

 

ونوهت الصحيفة العبرية، إلى أن ”الشركات المذكورة التى تتخذ من مدينة الناصرة ذات الأغلبية العربية مقرًا لها، عانت فى السابق من مضايقات كثيرة على حافلاتها داخل البلدات العربية التى تعمل فيها“.

 

الجدير بالذكر، أنه فى الأسبوعين الماضيين، وقعت حوادث إحراق حافلات فى مدن فى منطقة الجليل، وكان آخرها إحراق ثمانى حافلات فى ”كريات شمونة“، فيما لم تقم الشرطة الإسرائيلية بعد باعتقال أحد على خلفية تلك الحرائق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة