التليفزيون هذا المساء.. ضياء رشوان: نسبة الاستجابة والتأييد للحوار الوطنى بلغت 96%

السبت، 11 يونيو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ضياء رشوان: نسبة الاستجابة والتأييد للحوار الوطنى بلغت 96% ضياء رشوان
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

إقبال كبير من المصيفين على شواطئ رأس البر هربا من حرارة الشمس

 

قدم اليوم السابع بثا مباشرا رصد فيه إقبالا كبيرا من المصيفين على شواطئ رأس البر هربا من حرارة الشمس، حيث استقبلت رأس البر إعدادا كبيرة من رواد ومحبى المصيف فى الإجازة الأسبوعية اليوم الجمعة، وسط إجراءات مشددة لكافة أجهزة وإدارة الشاطئ لحماية رواد المصيف، قال معتز الفيومى صاحب إحدى الكافتيريات بالشاطئ، أن الشاطئ يفتح أبوابه منذ الساعات الأولى للصباح ومع أول ضوء الشمس مع توفير الشماسى والأماكن المخصصة لرواد الشاطئ ورحلات اليوم الواحد، مؤكدا أن كافة الأسعار فى متناول الجميع ومناسبة، والهدف هو إرضاء الزائر وتوفير كافة سبل الراحة له، وأشار إلى أن الشاطئ لا يقتصر على فترة النهار، ولكن يتم تجهيز الشاطئ ليلا لتوفير سهرات ليلية وتشغيل شاشات عرض كما يوجد داخل الكافتيريات أماكن لعمل أعياد ميلاد وحفلات خطوبة وحفلات سمر. وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لهم.
 

ضياء رشوان: نسبة الاستجابة والتأييد للحوار الوطنى بلغت 96%

 
قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين والمنسق العام للحوار الوطنى، إن الاستجابة لدعوة الحوار الوطنى التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 26 أبريل الماضي، كانت مرتفعة للغاية، متابعا: "الرصد لهذه الاستجابة كانت عالية للغاية.. وهناك قوي سياسية وحزبية والأغلبية الساحقة استجابت لدعوة الحوار.. الرصد يؤكد حوالى 96 % استجابة وتأييد بشكل كامل.. وهناك 4 % استجابة مع وجود ضمانات للحوار.. وهذا يشمل عينة واسعة جدا لمن تفاعلوا مع دعوة الحوار الوطني". 
وأضاف ضياء رشوان، خلال برنامج "مصر جديدة"، الذي يعرض على قناة "etc": "هذا مؤشر تم قياسه بدقة دون اجتهادات.. وهناك مؤشرات أخرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.. وهو استجابة شريحة أكبر من المواطنين من خلال رصد ملايين من الاستجابات سواء على "فيس بوك" او "تويتر" او "تيك توك".. والأرقام تؤكد أن التفاعل إيجابي مع المبادرة فوق 85 %.. واللى تفاعل سلبيا هو النسبة الباقية 15 %.. وده مؤشر واسع جدا.. وهذه نسب عامة على مواقع التواصل الاجتماعي". 
وتابع ضياء رشوان: "الحوار الوطني هو الحوار الأول الذى يصدر منه دعوة من رئيس الجمهورية منذ ثورة يوليو من خلال دعوة رئاسية علنية وفى حفل إفطار الأسرة المصرية.. وفى حضور رموز المعارضة فى مصر.. سواء قيادات حزبية أو شخصيات عامة".
 

دينا عبد الكريم تستعرض أشهر 10 أكاذيب في مجال كرة القدم

 
كشفت الإعلامية دينا عبد الكريم، عن 10 أكاذيب في حياة لاعب كرة القدم، وذلك خلال تقديمها برنامج "شغل عالي"، عبر فضائية "سي بي سي".
 
وقالت إن الكذبة الأولى، :" لو قالك أنا ابن النادي، اسكت لا تعلق وخليك ساكت"، مضيفة أن المعلومة الثانية: "لو قال: "مش أهم حاجة عنده الفلوس، وأهم حاجة المجد الرياضي".
 
وذكرت أن الكذبة الثالثة: "لو قال أنه مش عاوز يحترف برة، لكن أكيد حلم الاحتراف عنده"، موضحة أن الكذبة الرابعة: "متصدقش إنه روحه رياضية إلا لو شوفته في ماتش ديربي وخسران نتيجة كبيرة"، والخامس: "أنه ممكن يباصي لزميله قدام الجون".
 
وتابعت أن الكذبة السادسة: "لو قال: أهم حاجة فرحة الجمهور بالفوز ومفيش أغلى من كده، لكن الحقيقة الأغلى الشهرة والمكافآت"، أما السابعة: "لو قال أنه عمره ما كذب على أهله وزوغ للعب الكرة"، والثامنة: "مش بينفسن من اللاعبين المحترفين".
 
ولفتت إلى أن الكذبة التاسعة :"لو اللاعب قال أنه مش بيتضايق لو قعد احتياطي ودا قرار مدرب وأنا مبسوط"، أما العاشرة: "أهم حاجة مصلحة الفريق وبس، ولكن كلنا كبني آدمين مصلحتنا مهمة". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة