إدارة مكافحة الآفات الضارة: ارتفاع الحرارة يدفع العقارب والثعابين للخروج

السبت، 11 يونيو 2022 11:53 م
إدارة مكافحة الآفات الضارة: ارتفاع الحرارة يدفع العقارب والثعابين للخروج عقارب - أرشيفية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الضارة، إنه مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة فإن العقارب تكون موجودة داخل جحورها فى بيئات صحراوية أو وتحت الأحجار والنباتات أما الثعابين فتتواجد فى بيئات زراعية.

 

وبين خلال مداخلة " عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON":أنه فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع درجة حرارة الأرض وما يتعبها من ظواهر مناخية مختلفة باتت متطرفة فى أخر خمس سنوات والتى أثرت على سلوك وبيئات الكائنات الحية وخصائها البيولوجية".

 

وتابع: "الفترة الحالية تكون فترة تزاوج العقارب والثعابين فضلاً أن الاخيرة تشهد الان فترة تغيير جلدها بما يؤثر على حالتها المزاجية ويجعلها أكثر عصبية يجعلها تغادر جحورها مع ارتفاع درجات الحرارة وـاثيرها على الجحور حيث تخرج للبحث عن أماكن أكثر ضلاً وأكثر انخفاضاً فى درجات الحرارة".

 

ورداً على سؤال الحديدى هل هذه الثعابين سامة؟ لجيب قائلاً: "من حسن الحظ أن معظم أنواع الثعابين السامة لا تكون موجودة فى البيئات الزراعية وتكون موجودة فى البيئات الصحراوية باستثناء نوع واحد فقط وينطبق ذاته على العقارب حيث أن العقارب بها 2000 نوع حول العالم منها 30 نوعاً فقط السامين وموجود منهم فى مصر ثمانية أنواع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة