ميقاتى: حريصون على حل الخلاف المتعلق بترسيم الحدود البحرية عبر الوسيط الأمريكى

الجمعة، 10 يونيو 2022 03:19 م
ميقاتى: حريصون على حل الخلاف المتعلق بترسيم الحدود البحرية عبر الوسيط الأمريكى نجيب ميقاتى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال فى لبنان نجيب ميقاتي حرص لبنان على حل الخلاف المتعلق بملف ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل عبر الوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين، لافتا إلى تشديد جميع المعنيين على أولوية الحفاظ على استقرار الأوضاع في لبنان، وفق بيان لحكومة تصريف الأعمال.
 
وعن الملف الحكومي وإمكانية تكليفه مجددا، قال: في المبدأ يتهيب كل مطلع على الوضع اللبناني وأنا منهم، صعوبة المرحلة وتعقيداتها، ولذلك فإنني أقول إنني لست ساعيا إلى هذا الأمر، وأتمنى أن يسرع المجلس النيابي في اختيار مَن يراه مناسبا، وان يكون التشكيل الحكومي سريعا من دون شروط وتعقيدات يضعها أي فريق في وجه الرئيس المكلّف". 
 
وفى ملف انتخابات رئاسة الجمهورية، أكد الرئيس ميقاتي "من خلال تركيبة المجلس النيابي الجديد بات من الصعب على أى فريق أن يعطل الانتخابات، وبالتالي فإن إمكانية إجراء الانتخابات باتت اكثر احتمالا مما كانت عليه قبل أشهر. 

 

وكان نجيب ميقاتي قد أعلن في بيان أنه بعد التشاور مع رئيس الجمهورية ميشال عون، تقرر دعوة هوكستين للحضور إلى بيروت للبحث في مسألة استكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والعمل على إنهائها في أسرع وقت ممكن، وذلك لمنع حصول أي تصعيد.

 

كما تقرر، وفق البيان، إجراء "سلسلة اتصالات دبلوماسية مع الدول الكبرى والأمم المتحدة لشرح موقف لبنان... واعتبار أن أي اعمال استكشاف أو تنقيب أو استخراج تقوم بها إسرائيل في المناطق المتنازع عليها، تشكل استفزازاً وعملاً عدوانياً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة