كل حتة سليمة بس لوحدها.. العثور على أجزاء سيف مزخرف من عصور الفايكنج بالنرويج

الجمعة، 10 يونيو 2022 11:00 م
كل حتة سليمة بس لوحدها.. العثور على أجزاء سيف مزخرف من عصور الفايكنج بالنرويج السيف المكتشف
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم علماء الآثار فى النرويج شمل قطعتين من سيف مزخرف يعود إلى عصور الفايكنج تم فصله إلى جزئين منذ نحو 1200 عام، حيث تم اكتشاف القطعتين الأثريتين المكونتين للسيف بشكل منفصل من قبل هواة البحث عن الكنوز فى النرويج.
 
وقع الاكتشاف الأول العام الماضى عندما اكتشف رجل عبر أجهزة الكشف عن المعادن فى ستافنجر على طول الساحل الغربى للنرويج جزءا من السيف المعدنى أثناء قيامه بتطهير مزرعته. 
 
قام الرجل بتسليم القطعة إلى المتحف الأثري المحلي ولم يكن متأكدًا مما كان عليه الكشف الأثرى، وبعدها اكتشف صديق وزميل له عبر جهاز الكشف عن المعادن باقى القطع الأثرية في مكان قريب وتبين أن هاتين القطعتين الصغيرتين من المعدن يؤلفان سيفا ضخما يعود لعصر الفايكنج.
 
a88314ff-0f41-4dbb-a797-37ba046b2260
 
السيف "من نوع نادر معروف من الدول الاسكندنافية لكنه موجود أيضًا في أوروبا الغربية (في المناطق المعروفة اليوم باسم فرنسا وبريطانيا وأيرلندا) وبعض دول أوروبا الشرقية ومنها على سبيل المثال المجر" وفقا لما ذكرته آن زانيت جلورستاد، عالمة الآثار في جامعة أوسلو في النرويج ، لـ Live Science في رسالة بريد إلكتروني. 
 
وعلى الرغم من أن النصل مفقود إلا أن مقبض السيف مزخرف بزخارف غنية بالمنحوتات المعقدة وتفاصيل ذهبية فضية كما أن كل طرف من طرفي المقبض على شكل حيوان غير معروف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة