اكتشاف قارب أثرى فى النرويج يعود إلى عصور الفايكنج

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 01:00 م
اكتشاف قارب أثرى فى النرويج يعود إلى عصور الفايكنج القارب الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل عالم الآثار جانى كوزيفيتش، من المعهد النرويجى لبحوث التراث الثقافى، إلى كشف أثرى عبارة عن مقبرة قديمة تعود إلى عصور الفايكنج تضم قاربا أثريا بالقرب من اويسيليتا بالنرويج ، خلال مسح على طول الطريق المقترح للطريق الأوروبى السريع "E39" الذى سيمتد من جنوب تروندهايم مباشرة إلى ألبورج فى شمال الدنمارك.

وقال كوزيفيتش: "كانت القوارب شيئا باهظ الثمن فى الماضى.. لذا فمن تم دفنه هناك على الأرجح شخص مهم، وأرادوا الإشارة إلى ذلك من خلال منحهم دفنًا غنيًا"، وتابع: "عادة ما كان يتم دفن الأشخاص ذوى المكانة العالية بالقارب".

علاوة على ذلك أضاف أن معظم قبور قوارب الفايكنج تحتوى على سفن أصغر بكثير من تلك الموجودة فى أويسليتا، وقال علماء الآثار إن القارب - الذى تم اكتشافه باستخدام رادار مخترق للأرض - يقع على مقربة من مواقع العديد من تلال الدفن الأصغر.

ولم تنج أى من تلال الدفن فى المنطقة حتى يومنا هذا نتيجة للتطورات الزراعية وفقا لما ذكره موقع ديلى إكسبريس البريطانى.

وأوضح كوزيفيتش أن الاكتشاف كان مثيرًا ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه يوضح "كيف يمنحنا الفرصة لاستكشاف وتوثيق التاريخ الثقافى من خلال أساليب جديدة ومثيرة".

وتميل مقابر القوارب إلى الارتباط بالعصر الحديدى المتأخر - الذى انتهى فى الدول الاسكندنافية فى نحو 800 بعد الميلاد - وعصر الفايكنج اللاحق.

وذكر المعهد النرويجى لأبحاث التراث الثقافى فى بيان "تعد مقابر القوارب عادة من أكثر عادات مدافن الفايكنج ترفا وبذخا، وكانت مقابر أويسليتا فكانت نشطة منذ ما بين 2000 و1500 عام".

قارب النرويج الأثرى
قارب النرويج الأثرى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة