تطورات خطيرة لجدرى القرود .. والصحة العالمية تحذر: أصبح مقلقا.. فيديو

الجمعة، 10 يونيو 2022 08:00 ص
تطورات خطيرة لجدرى القرود .. والصحة العالمية تحذر: أصبح مقلقا.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تطورات جدرى القرود ، حيث أصدرت مراكز الوقاية من الأمراض الأمريكية "CDC" توصيات ان مرض جدرى القرود قد ينتقل عن طريق الهواء، وأوصت مراكز الوقاية من الأمراض بارتداء كمامة للأشخاص الذين يسافرون إلى البلدان التي يوجد بها المرض والأشخاص الآخرين الذين قد يكونون على اتصال وثيق بشخص تم تأكيد إصابته بجدرى القرود، بحسب موقع "Health"

هذه النصيحة تأتى في الوقت الذي يقول فيه الخبراء إن فيروس جدري القرود يمكن أن ينتشر أحيانًا عن طريق الهواء، على الأقل لمسافات قصيرة، لكن ليس من الواضح بالضبط مقدار مساهمة ذلك في انتشار المرض.

وتابعت التغطية، انه عندما قامت مراكز الوقاية من الأمراض بتحديث إرشاداتها للمسافرين الأسبوع الماضي، نصحت بارتداء كمامة، وقالت "يمكن أن يساعد ارتداء القناع في حمايتك من العديد من الأمراض، بما في ذلك جدرى القرود".

كما أشارت التغطية إلى تصريحات سابقة قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الذى قال إن «خطر انتشار جدري القرود في الدول التي لا يتوطن فيها المرض أمر حقيقي، لكن يمكن تجنب هذا السيناريو.

وأضاف أن المنظمة تبلغت بتسجيل أكثر من ألف إصابة مؤكدة بجدري القرود حتى الآن في 29 دولة حيث لا يتوطن المرض.

وشجع المدير العام تلك البلدان على زيادة تدابير المراقبة الصحية لرصد جميع الإصابات والمخالطين للسيطرة على هذا التفشي ومنع العدوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة