رئيس هيئة المستشفيات التعليمية يكشف تفاصيل 15 خدمة جديدة بالمجان للمواطنين فى 25 مستشفى بالجمهورية.. أبرزها القسطرة القلبية الطارئة وإصلاح العيوب الخلقية.. محمد فوزى: أجرينا 40 بحثا عن كورونا على 80 ألف مريض

الأربعاء، 01 يونيو 2022 07:00 ص
رئيس هيئة المستشفيات التعليمية يكشف تفاصيل 15 خدمة جديدة بالمجان للمواطنين فى 25 مستشفى بالجمهورية.. أبرزها القسطرة القلبية الطارئة وإصلاح العيوب الخلقية.. محمد فوزى: أجرينا 40 بحثا عن كورونا على 80 ألف مريض الدكتور محمد فوزى رئيس هيئة المستشفيات التعليمية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الخطة الاستثمارية للهيئة والتي تستهدف تطوير الخدمة الصحية بــ 25 مستشفى بالجمهورية بأكثر من 2 مليار جنية مشيرا إلى أنه تم دعم الهيئة بأحدث الأجهزة الطبية بتكلفة 500 مليون جنيه.

وأكد الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لليوم السابع أن مستشفيات الهيئة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تقدم خدمات القسطرة القلبية على مدار 24 ساعة 7 أيام في الأسبوع من خلال خدمة الطوارئ الخاصة بالقسطرة القلبية “القسطرة طوق نجاة " حيث يتم اجراء القسطرة في أول ساعتين للمريض وتابع الخدمة متوفرة في مستشفيات فقط بقنا وأحمد ماهر والساحل والاحرار وشبين الكوم وبنها ودمنهور ومعهد القلب.

وأضاف أن الخدمة مجانية وتقدم للمريض بدون أي تكاليف مطلقا مع عدم التقيد بأي إجراءات مشيرا إلى انشاء مركز التميز للتدخلات المخية في مستشفي المطرية التعليمي ليكون مركز إحالة لمحافظات القاهرة الكبرى مجانا مضيفا أنه تم ادخال حزمة من الخدمات الطبية مثل خدمة جراحات الأورام للنساء في مستشفي الجلاء التعليمي كما تم ادراج جراحات المخ والأعصاب وعلاج العيوب الخلقية للقلب بالقسطرة للكبار والأطفال في مستشفيي بنها التعليمي كما تم ادخال خدمة رعاية الأطفال في مستشفيي أحمد ماهر والمطرية والجلاء لافتا إلى أنه تم تشكيل فرق لتقيم حالات زراعة الكبد والكلي بالمحافظات للإسراع في اجراء الجراحات .

 

 وأوضح الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان أنه تم عمل 40 بحث على الكوفيد نشرت في مجلات علمية عالمية والأبحاث تم اجراءها على 80 ألف مريض كوفيد مشيرا إلى أن مستشفى الجمهورية من أكبر المستشفيات التي تعاملت مع حالات الفطر الأسود بالجمهورية.

 

وتابع الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان: يتم حاليا التخطيط لأنشاء للكلي في إمبابة ومعهد قومي لصحة المرأة والطفل في إمبابة ومعهد للأورام ومستشفي متخصص للأطفال في شبين الكوم وذلك لتعزيز الخدمة الطبية والتوسع في تقديمها في ظل تطبيق معايير الجودة وتابع : تأتى هذه المعاهد لتعزيز خدمات مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحية للجمهور وتوفيرها بشكل مستدام للمواطن .

 

وأوضح أن هناك 1600 طبيب حاصلين على درجة الدكتوراه في تخصصاتهم يعملون في وزارة الصحة منهم فقط 1200 داخل مستشفيات هيئة المستشفيات التعليمية ويمثلون 95% من الحاصلين على الدكتوراه في وزارة الصحة مضيفا أن الهيئة تهتم ببناء الكوادر الطبية وتعليمها وتدريبها ضمانا لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتابع: الجودة في أداء الخدمات معيار هام للغاية فى كافة المستشفيات.

 

وتابع: الهيئة تساهم في تقديم خدمات هامة ومميزة لكافة المواطنين مؤكدا أن المستشفيات بها أحدث التجهيزات الطبية التي تعد فريدة من نوعها في مستشفيات الحكومة وأضاف: نمتلك أكبر أجهزة وكاميرات لتشخيص المشاكل المتعلقة فقدان البصر للأطفال المبسترين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة