رئيس المستشفيات التعليمية يعلن تفاصيل أضخم مدينة طبية تقدم خدمات مجانية بجودة عالمية.. محمد فوزى: توفير أحدث كاميرا بالعالم للكشف عن عيوب الشبكية عند الأطفال.. ويؤكد: تكلفة مبنى معهد الكبد الجديد 450 مليون جنيه

الأحد، 22 مايو 2022 08:00 ص
رئيس المستشفيات التعليمية يعلن تفاصيل أضخم مدينة طبية تقدم خدمات مجانية بجودة عالمية.. محمد فوزى: توفير أحدث كاميرا بالعالم للكشف عن عيوب الشبكية عند الأطفال.. ويؤكد: تكلفة مبنى معهد الكبد الجديد 450 مليون جنيه الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان أنه يوجد أكبر مركز رمد للأطفال في معهد الرمد بالجيزة به أحد كاميرا في العالم لتصوير الشبكية والكشف عن عيوبها عند الأطفال في إطار خطة الهيئة لمكافحة العمى بين الأطفال مشيرا إلى أنه يضم أحدث تجهيزات في مصر تساهم في تقليل الاعاقات الدائمة خاصة بين الأطفال الذين يتم وضعهم في الحضانات بعد الميلاد.
 
IMG_2549
 
وقال الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع" إن المركز كلف الهيئة أكثر من 100 مليون جنية ويضم خدمات جراحات إزالة المياه البيضاء والزرقاء وفحص الشبكية عند الأطفال للكشف عن عيوبها للحد من الإعاقة البصرية، مشيرا إلى أن المركز يختص بفحص الشبكية عند الأطفال حديثي الميلاد الذين يتم علاجهم بالأكسجين في الحضانات.
 
وكشف الدكتور محمد فوزي إن 20 % من الولادات في مصر تحتاج إلى حضانات مشيرا إلى أن نسبة دخول المواليد للحضانات بعد الميلاد 25 % بينما في العالم 10 % مشيرا إلى أن نسب الولادات المبكرة في مصر 20 % بينما في العالم 2% وتابع: نسبة اجراء الولادات القيصرية 70 % وحث على ضرورة الكشف المبكر عن الاعتلال الشبكي بين الأطفال حديثي الميلاد للتدخل سريعا لمنع الإعاقة.
 
IMG_2534
 
وأوضح رئيس هيئة المستشفيات التعليمية أنه تم تطوير معهد السمع والكلام في امبابة بما يعادل 130 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تزويده بأحدث التجهيزات للكشف عن اعاقات السمع والتعامل معها وهو ما تسبب في رفع عدد حالات زراعة القوقعة لحوالي 350 حالة في العام، مشيرا إلى أنه تم تجهيزه بأحدث التجهيزات الطبية الخاصة بجراحات أورام الرقبة والرأس.
 
وأضاف أنه تم افتتاح مستشفيين للطوارئ وهم بنها التعليمي وشبين الكوم التعليمي بطاقة 500 سرير و100 سرير للرعاية المركزة و16 غرفة عمليات وكشف عن عمل أكبر مستشفيي متخصص أسنان تحت مسمى المعهد القومي لطب وجراحات الأسنان في إمبابة بكورنيش النيل بتكلفة 450 مليون جنيه، وتابع سيتوفر كل خدمات طب الأسنان وجراحات الوجه والفكين على أن تكون الخدمات مجانية للمواطنين وتابع ذلك ضمن خطط الهيئة لحدوث التكامل الخدمي.
 
 
IMG_2540
 
وأوضح الدكتور محمد فوزي أنه تم تطوير معهد التأهيل الحركي والعصبي على أن يتضمن مركز للطب الرياضي واصابات الملاعب بتكلفة مليار جنية وسيتم الانتهاء منه خلال عامين مضيفا أن الهيئة بصدد عمل أكبر مدينة طبية متطورة تضم بين جوانبها صروح طبية وعلاجية ضخمة وفقا للمعايير العالمية وضمانه تقديم خدمات صحية بجودة للمواطن في ظل اهتمامات القيادة السياسية بالقطا الصحي.
 
وقال رئيس هيئة المستشفيات التعليمية أنه يتم حاليا تجهيز أكبر معهد للكبد في منطقة امبابة مختص بعلاج كافة أمراض الكبد ومجهز لعمل الزراعات المتعلقة بتخصص الكبد بتكلفة 450 مليون جنيه.
 
IMG_2530
 
 
 
IMG_2535
 

 

 
 
IMG_2544
 
IMG_2547
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة