أكرم القصاص - علا الشافعي

كوكا ينتظر المشاركة مع قونيا سبور يواجه أنطاليا فى الدوري التركي

الإثنين، 09 مايو 2022 07:00 ص
كوكا ينتظر المشاركة مع قونيا سبور يواجه أنطاليا فى الدوري التركي قونيا سبور
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ملعب أنطاليا أتاتورك مواجهة أنطاليا سبور وقونيا سبور، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى أحمد حسن كوكا، فى السابعة مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 36 من عمر الدوري التركي. 

ويحتل قونيا سبور المركز الثالث برصيد  64 نقطة بجدول الدوري ويحتل أنطاليا المركز التاسع برصيد 52 نقطة ويقدم كوكا مستوي أكثر من رائع مع قونيا سبور في الدوري التركي بالموسم الحالي، وكان إلهان بالوت، المدير الفني لفريق قونيا سبور، قد بدأ بأحمد حسن كوكا ضمن التشكيل الأساسى لفريق قونيا سبور في مباراته الأخيرة  كونه أحد الركائز الأساسية للفريق.

ولد أحمد حسن كوكا فى 5 مارس 1993 بالقاهرة لم يكن يعلم أن رحيله عن صفوف النادى الأهلى إلى القارة العجوز سيكون بداية لرحلة طويلة وضعته كأحد الرحالة فى تاريخ الكرة المصرية، حيث بدأ أحمد حسن كوكا مسيرته مع كرة القدم فى النادى الأهلى ولأنه ليس من ضمن اللاعبين المحترفين فى فرق الناشئين، استغل اللاعب الأمر ورحل إلى أوروبا وتحديداً فريق ريو آفى بعد يقينه أن مستقبله فى القلعة الحمراء ليس مفروشاً بالورود.

وفى موسم 2012 / 2013 ثانى مواسمه مع ريو آفى أن ينضم إلى الفريق الكروى الأول بالدورى البرتغالى، وشارك أول مرة فى 9 سبتمبر 9 سبتمبر 2012 ضد نادى باسوش، بعدها واصل اللاعب المسيرة حتى وقع أول عقد احترافى فى 2015.

وبالرغم من فرحة كل الجماهير بهدف اللاعب فى أولمبيك مارسيليا بدور المجموعات فى الدورى الأوروبى، إلا أن اللاعب نفسه مر بظرف قاسِ دفعه للبكاء بعد وفاة والده فى اليوم نفسه وهو الأمر الذى دفع اللاعب للتألق وارتفاع التحدى والرغبة لديه لتحقيق حلمه.

واصل أحمد حسن كوكا رحلته الاحترافية فى عدد من الأندية سواء فى البرتغال أو اليونان الا أن مكانه الحالى مع أولمبياكوس يعد أبرز المحطات الكروية له خاصة وأنه يقدم مستويات متميزة مع الفريق.

وعادل المهاجم المصرى أفضل مواسمه على المستوى التهديفى، بعد أن نجح فى تسجيل ثنائية قاد بها فريقه أولمبياكوس للفوز على فريق باناثينايكوس فى لقاء الديربى بنتيجة 3 - 1، والذى جمع الفريقين ضمن مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تحديد بطل الموسم الحالى 2020-2021، والتى قادت فريقه للتويج بلقب الدورى اليونانى.

ورفع كوكا عدد أهدافه إلى 15 هدفا بقميص أولمبياكوس فى جميع المسابقات بواقع 10 أهداف فى الدورى اليونانى، 3 فى كأس اليونان، وهدف فى كل من دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي، ليعادل كوكا أفضل مواسمه تهديفيا بتسجيل 15 هدفا فى جميع المسابقات.

ونجح قونيا سبور فى التعاقد مع الدولى المصرى قبل نهاية الميركاتو الصيفى الماضى، بعدما أصبح المهاجم الثالث فى أولمبياكوس، ورحل كوكا معارا إلى الفريق التركى لمدة موسم واحد وسيتضمن العقد وجود شرط أحقية شراء بنهاية مدة الإعارة فى يونيو 2022 إذا رغب قونيا فى ضم كوكا.

ويقدم أحمد حسن كوكا مستويات متميزة رفقة النادى التركى، حيث شارك حتى الآن في 29 مباراة استطاع خلالها تسجيل 7 أهداف وصناعة 4 أخرى لزملائه، وكان آخرها يوم الاحد الماضى عندما سجل هدفا في شباك ملطية سبور في المباراة التي انتهت بفوز قونيا بثلاثة أهداف لهدفين.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة