تايمز: بوريس جونسون يعلن إصلاحات تشريعية لدعم الاقتصاد بعد "بريكست"

الإثنين، 09 مايو 2022 12:22 م
تايمز: بوريس جونسون يعلن إصلاحات تشريعية لدعم الاقتصاد بعد "بريكست" بوريس جونسون - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت ــ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون سيحاول تعزيز حكومته غدًا بسلسلة من الإصلاحات بعد بريكست، "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم الاقتصاد وإعادة توحيد ائتلاف الناخبين الذين أوصلوه إلى السلطة قبل ثلاث سنوات".

وفي فرصته الأخيرة لتنفيذ إصلاح تشريعي مهم قبل الانتخابات المقبلة، سيعلن جونسون عن تدابير مصممة للاستفادة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتحديث نظام التخطيط وتحسين المعايير في المدارس.

وسيقدم بالتفصيل خططًا لإزالة مئات الأجزاء من قانون الاتحاد الأوروبي من كتاب النظام الأساسي ، وخفض اللوائح الخاصة بالشركات الصغيرة وإزالة القيود البيئية التي يمكن أن تؤخر أو تمنع مشاريع البنية التحتية.

وستحدد وزارة الخزانة مقترحات لفتح أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني من الاستثمار في المملكة المتحدة من خلال إصلاح شامل لصناعة التأمين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وكانت هددت حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بتمزيق بروتوكول أيرلندا الشمالية، ما لم يوافق الاتحاد الأوروبي على التخلي عن عمليات التفتيش على الحدود قريبًا، على الرغم من التحذيرات من أن الخلاف قد يشعل حربًا تجارية "مروعة".

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن وزيرة الخارجية ليز تراس، تضغط من أجل اتخاذ إجراء أحادي الجانب، ما لم يكن هناك تغيير سريع وهام في موقف بروكسل لإزالة الفحوصات على السلع المتفق عليها في اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية، إن التوصل إلى حل وسط يبدو غير مرجح بعد أن أوضح مفاوض المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش مؤخرًا في مكالمة إلى تراس أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه تجاوز مقترحاته الحالية لتخفيف بعض الضوابط فقط.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة