سياحة "مدارس اللغات" تدفع فاتورة "بريكست".. أوبزرفر: إجراءات دخول بريطانيا بعد الخروج وكورونا وأوكرانيا عقبات لرحلات الطلاب الأوروبيين.. ومسئولون: تهديد لصناعة تقدر بـ3.2 مليار إسترلينى.. و40 ألف وظيفة فى خطر

الجمعة، 06 مايو 2022 10:00 م
سياحة "مدارس اللغات" تدفع فاتورة "بريكست".. أوبزرفر: إجراءات دخول بريطانيا بعد الخروج وكورونا وأوكرانيا عقبات لرحلات الطلاب الأوروبيين.. ومسئولون: تهديد لصناعة تقدر بـ3.2 مليار إسترلينى.. و40 ألف وظيفة فى خطر بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر قادة السياحة البريطانيون من "تدمير" مدارس اللغات فى المملكة المتحدة للطلاب الأجانب بسبب مزيج من الإجراءات الروتينية التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وتأثير الوباء ، مما يهدد مستقبل صناعة تبلغ قيمتها 3.2 مليار جنيه إسترليني.

 

وقال تقرير صادر عن تحالف السياحة، إنه على الرغم من أن الحكومة أنهت إجراءات السفر المتعلقة بكورونا، فقد فرض الوزراء قيودًا غير ضرورية على الطلاب من فرنسا وألمانيا ودول أخرى فى الاتحاد الأوروبى.

وقال تحالف السياحة إن هذا أدى إلى انهيار حجوزات مجموعات المدارس وانخفاض يقدر بنحو 80% فى الإيرادات عبر الصناعة هذا العام، مما يهدد 40 ألف وظيفة.

 

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إنه حتى عام 2021، كان أكثر من 1.5 مليون طفل يأتون إلى المملكة المتحدة كل عام لدراسة اللغة الإنجليزية أو فى رحلات مدرسية منظمة، وهو ما يمثل حوالى 11% من إجمالى أرباح السياحة السنوية.

 

وقبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، كان بإمكان مجموعات الأطفال السفر باستخدام بطاقات الهوية بموجب مخطط قائمة المسافرين.

الطلاب الأوربيون
الطلاب الأوربيون

 

الآن، يجب أن يكون لدى كل طفل جواز سفر، والأطفال الذين يحملون جوازات سفر من خارج الاتحاد الأوروبى - بما فى ذلك اللاجئين - يحتاجون أيضًا إلى تأشيرة 95 جنيهًا إسترلينيًا. وتختار المدارس الذهاب إلى أيرلندا أو مالطا لرحلات اللغة الإنجليزية، أو عدم السفر على الإطلاق.

 

وقال كيرت جانسون، مدير تحالف السياحة، إن شرط جواز السفر كان له "تأثير مدمر على عدد كبير من الشركات الصغيرة والمجتمعات المحلية".

 

وأضاف "الانهيار فى سوق المجموعات المدرسية غير ضرورى لأن أطفال المدارس لا يمثلون أى مخاطر أمنية، ولن يختفوا فى الاقتصاد الأسود ويبدأون فى قيادة سيارات صغيرة، والآباء الذين يتركون أطفالهم يذهبون فى رحلات مدرسية حريصون عمومًا على قيام معلميهم بإعادتهم. هذا وضع واضح حيث تحتاج الحكومة إلى تنحية عقيدتها المتعلقة بجوازات السفر جانبًا والعمل مع الصناعة لإيجاد حل عملي."

 

وقالت الصحيفة إن العديد من مدارس اللغات تتركز فى المدن الساحلية الواقعة على الساحل الجنوبى لإنجلترا. فى هاستينجز، يقول المجلس إن سبع مدارس فقط من مدارس اللغات العشرين ومنظمى الرحلات ما زالت تعمل.

 

 

 

وأوضحت أن إحدى هذه الشركات هى شركة Senlac Tours، التى تجلب عادة حوالى 15000 طفل، معظمهم من برلين، إلى هاستينجز كل عام. يقيمون مع عائلات محلية ويتعلمون اللغة الإنجليزية ويزورون الوجهات الثقافية البريطانية.

 

وقالت نيكول تاجيب، المديرة التنفيذية: "لم يكن لدينا أى مجموعات منذ مارس 2020". تم تسريح العديد من الموظفين.

 

وأضافت : "أولاً، كان لدينا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، ثم وباء كورونا، والآن الحرب فى أوكرانيا - إنها مسمار آخر."

 

ومن المقرر أن تصل المجموعة الأولى للشركة منذ وباء كورونا من ألمانيا هذا الشهر. وتجعل قيود كورونا فى الدول الأوروبية الأمور أكثر تعقيدًا، لكن شرط جواز السفر أدى إلى تأجيل نية العديد من الآباء إرسال أبنائهم.

 

وقالت تاجيب: "يكلف كل طفل حوالى 450 يورو". "الآن سيكون هناك 100 يورو أخرى." لا يفكر الكثيرون فى السفر بعد الآن - فليس كل الألمان لديهم جوازات سفر وحوالى 15% من أطفال المدارس فى ألمانيا هم من رعايا دول أخرى."

 

وقالت الصحيفة إن حوالى 22 % من الوظائف فى المدينة - 7030 - تدعمها السياحة، وفقًا لمجلس مقاطعة هاستينجز.

 

وقال كيفين بورمان، مدير التسويق فى المجلس: "نعتقد أن مدارس اللغات تساوى 35 مليون جنيه إسترلينى للاقتصاد المحلي".

 

وقال هوان جابس، مدير العضوية فى English UK، الهيئة التجارية لمدارس اللغات، إن 15% من الأعضاء أغلقوا أبوابهم بشكل دائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة