أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين عام الأمم المتحدة يرحب بإجلاء 170 مدنيا كانوا عالقين على حدود أوكرانيا

الإثنين، 09 مايو 2022 10:39 ص
أمين عام الأمم المتحدة يرحب بإجلاء 170 مدنيا كانوا عالقين على حدود أوكرانيا جوتيريش
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بإجلاء 170 مدنيًا كانوا عالقين على الحدود الأوكرانية، وتم تنسيق عملية الإجلاء الناجحة من قبل الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشكر الأمين العام للأمم المتحدة -بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة- كل من شارك في "العملية المعقدة"، بما في ذلك القادة في كييف وموسكو الذين ضمنوا فترات التوقف الإنسانية اللازمة. وقال: "إنني أشيد بتصميم وشجاعة فرق الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر على الأرض".

وأشار "جوتيريش" إلى أنه بعملية الممر الآمن الأخيرة هذه، ارتفع عدد المدنيين الذين تم إجلاؤهم بأمان من مصنع الصلب في آزوفستال ومناطق أخرى في ماريوبول إلى أكثر من 600 شخص.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أطراف النزاع إلى عدم ادخار أي جهد لتأمين ممر آمن لجميع الراغبين في المغادرة، في أي اتجاه يختارونه، والمساعدة للوصول إلى المحتاجين.

من جانب آخر، أعلنت قناة (الحرة) الأمريكية وصول 8 حافلات تقل 174 مدنيا، بينهم 40 شخصا تم إجلاؤهم من مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول، إلى زابوريجيا الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

وأوضحت القناة -اليوم الاثنين، أن الأشخاص الـ 40 تم إجلاؤهم السبت الماضي من "آزوفستال" حيث يتحصن آخر الجنود الأوكرانيين الذين تحاصرهم القوات الروسية.

ومن جهتها، أعربت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أوكرانيا "أوسنات لوبراني"عن ارتياحها لتأكيد وصول 174 شخصا إلى منطقة آمنة بعد نقلهم من ماريوبول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة