أوكرانيا تؤكد انتصارها على الروس.. البيت الأبيض: بوتين لم يمنح العالم أى طريق للوثوق به.. و"الدوما": زعماء مجموعة السبع اعترفوا بنجاح عمليتنا العسكرية.. موسكو: كييف تقمع محاولات خروج المدنيين من المناطق الخطرة

الأحد، 08 مايو 2022 11:24 م
أوكرانيا تؤكد انتصارها على الروس.. البيت الأبيض: بوتين لم يمنح العالم أى طريق للوثوق به.. و"الدوما": زعماء مجموعة السبع اعترفوا بنجاح عمليتنا العسكرية.. موسكو: كييف تقمع محاولات خروج المدنيين من المناطق الخطرة اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المستشار الألمانى: لا ينبغى أن تكون هناك حرب عالمية خاصة بين القوى النووية

أكدت أوكرانيا فى ذكرى يوم النصر، أن أوكرانيا انتصرت على النازيين وستنتصر على الروس، فيما أكد المستشار الألمانى أولاف شولتز، خلال كلمته بمناسبة "يوم تحرير ألمانيا من الاشتراكية الوطنية"،أن جميع الجهود التي تبذلها برلين لدعم أوكرانيا تسترشد فيها الحكومة مبدأ عدم الإضرار بألمانيا".

وتابع، أنه في الوقت ذاته لا نفعل كل ما يطلب منا هذا أو ذاك، لأننى أقسمت في قسمي بأنهم سيمنعون إلحاق الضرر بالشعب الألماني، موضحا أنه لن نتخذ أى قرارات تجعل الناتو مشاركا في الحرب، وقراري لا يتزعزع، وحقيقة أنه لا ينبغى أن تكون هناك حرب عالمية، خاصة بين القوى النووية.

من جانبها قالت جين ساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لم يمنح العالم بعد أي سبب للوثوق به كي نفكر بمسألة رفع العقوبات، وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: لن نبرم أي صفقة لرفع العقوبات عن روسيا دون وجود أوكرانيا على الطاولة .

وقال مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية أكدت أن الغرب لن يرفع عقوباته المفروضة على روسيا ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا إلا بالتنسيق مع حكومة كييف، متابعا: أما بخصوص رفع العقوبات، فينبغي التطرق إلى عدد من النقاط، والأولى هي أننا لن نمضي قدما في إبرام أي صفقة بشأن رفع العقوبات دون وجود أوكرانيا على رأس الطاولة.

وأوضح مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، أنه حتى إذا تم الوصول إلى نقطة يمكن مناقشتها فيها، سيتوقف على الشكل العام والنطاق للاتفاقية الدبلوماسية المتفاوض عليها، موضحا أن أى نوع من صفقة كهذه تحتاج إلى الثقة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يمنح العالم بعد أي سبب للوثوق بكلامه، متوقعاأن الظروف في السوق قد تؤثر على كيفية رفع العقوبات.

ولفت مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستطيع بالتأكيد زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى أوروبا قدر الإمكان، لافتا إلى أن واشنطن تعمل أيضا مع شركائها في قطر وأستراليا لتكثيف هذه الإمدادات، مستطردا: سيكون هذا جهدا مستمرا ولن يكون سهلا، لكن يتعين علينا فعل كل ذلك طالما تستمر عملية انتقالنا إلى مصادر الطاقة الأكثر نظامة ومصداقية.

في المقابل أكد رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين أن البيان الصادر عن زعماء مجموعة السبع حول تصميمهم على منع انتصار روسيا، اعتراف بنجاح العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفقا لروسيا اليوم.

وأضاف رئيس مجلس الدوما الروسي، أن بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا واليابان اعترفوا بنجاح العملية العسكرية الخاصة للقوات المسلحة الروسية، وبهذه الطريقة فقط يمكن للشخص أن ينظر إلى البيان الذي أصدره زعماء مجموعة السبع اليوم بشأن نيتهم ​​"منع انتصار" روسيا في أوكرانيا.

وأوضح رئيس مجلس الدوما الروسي، أن قادة مجموعة السبع بهذا الشكل يعارضون نزع السلاح واحتثاث النازية والوضع الحيادي وغير النووي لأوكرانيا وحق شعبي جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين في تقرير مصيرهما، مؤكدا أنه من الواضح الآن لماذا لم يتم الرد على المبادرات الأمنية التي اقترحها رئيسنا. لقد دمرت روسيا خططهم لتوسيع الناتو شرقا.

وأعلن رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن قوات الدفاع الإقليمي الأوكرانية تقمع جميع محاولات المدنيين للخروج من المناطق الخطرة في زاباروجيا، ويصادرون سياراتهم، وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي، إن الإدارة في زاباروجيا تقوم بإخفاء الهدف الحقيقي لمنع إجلاء المدنيين وهو استخدامهم دروعا بشرية، حيث يقمع مسلحو كتائب الدفاع الإقليمي الأوكراني عند نقاط التفتيش أي محاولة للسكان لمغادرة المدينة بالسيارات أو سيرا على الأقدام، يتعرض المدنيون الذين يظهرون أدنى مقاومة للعنف الجسدي ومصادرة سياراتهم.

وأوضح رئيس مركز مراقبة الدفاع الروسي، أن نظام كييف ينتهك بشكل يومي قواعد ومبادئ القانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف، لافتا إلى أنه بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وبسبب النهج المماثل الذي انتهجته ألمانيا النازية بحق السكان المدنيين، طور المجتمع الدولي قواعد ومبادئ القانون الإنساني الدولي السارية حاليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة