بناء أكبر تمثال للمسيح فى العالم فى إنكانتادو البرازيلية وافتتاحه فى 2023

الإثنين، 09 مايو 2022 10:11 ص
بناء أكبر تمثال للمسيح فى العالم فى إنكانتادو البرازيلية وافتتاحه فى 2023 بناء اكبر تمثال للمسيح فى البرازيل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مدينة انكانتادو البرازيلية فى بناء أكبر تمثال للمسيح فى العالم ، بارتفاع 37.5 مترا دون احتساب قاعدة التمثال، وينتظر افتتاحه، بجوار مجمع سياحي هو قيد الإنشاء، النصف الأول من عام 2023.

وأشارت صحيفة " ميلينو" الإسبانية إلى أنه بعد عام واحد من الافتتاح الرسمى، تم الانتهاء من تمثال حامي المسيح في إنكانتادو ، وهي مدينة على بعد 145 كيلومترًا من بورتو أليغري ، عاصمة ولاية ريو جراندي دو سول - الحدود مع أوروجواي والأرجنتين - في نهاية أبريل الماضى ، ويبلغ طول جناحي أذرع المسيح المفتوحة 39 مترًا ، وهو مقياس أكبر من ارتفاع التمثال نفسه ، ووزنه 1700 طن والارتفاع عن سطح البحر 436 مترًا.

ولا يزال الوصول إلى الموقع صعبًا ، لكن عدد الحجاج والسياح ظل ثابتًا منذ بدء الأعمال في عام 2019.

ويبلغ ارتفاع تمثال المسيح في إنكانتاندو 1.5 مترًا عن المسيح فى  بولندا ، وهو الأطول رسميًا في العالم ، ويتجاوز 34.2 مترًا لمسيح لا كونكورديا في بوليفيا ، ومواطنه الشهير المسيح الفادي لريو دي جانيرو 30 مترا.

وفقًا لجمعية أصدقاء المسيح المسحور (AACE) ، منذ بداية أعمال الإنشاء  ، مر 37000 حاج عبر المكان ، متحمسين لرؤية العمل الذي تم الانتهاء منه ، في مرحلته الأولى ، في 22 أبريل.

ولا تزال الأعمال جارية ، مثل الانتهاء من قاعدة التمثال التي يبلغ ارتفاعها ستة أمتار وتكييف الحديقة التي ستضم مجمعًا سياحيًا ، مع مركز تسوق ومطاعم والعديد من الوجهات الآخرى .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة