الجزائر تدين بشدة هجوم غرب سيناء وتؤكد دعمها لجهود مصر فى مكافحة الإرهاب

الأحد، 08 مايو 2022 12:10 ص
الجزائر تدين بشدة هجوم غرب سيناء وتؤكد دعمها لجهود مصر فى مكافحة الإرهاب عبد المجيد تبون رئيس الجزائر
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت الجزائر، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف، محطة لرفع المياه بمنطقة غرب سيناء فى مصر الشقيقة، مسفرا عن العديد من الوفيات والمصابين فى صفوف القوات المسلحة المصرية. 

وأعربت الجزائر - في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، عن خالص تعازيها لعائلات الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، و تضامنها التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبا، كما تؤكد دعمها الكامل لجهود السلطات المصرية الرامية إلى مكافحة الارهاب.

كما جددت الجزائر دعوتها إلى تعزيز آليات مكافحة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي من أجل ضمان رد مشترك وفعال ضد هذه الآفة، التي تهدد السلم والأمن الدوليين، فضلا عن عرقلة جهود التنمية الاقتصادية.

يذكرأن، أجرى رئيس الوزراء الأردنى الدكتور بشر الخصاونة، اتصالا هاتفيا، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أعرب خلاله عن إدانة الأردن الشديدة للاعتداء الإرهابى الجبان الذى استهدف محطة لرفع المياه غربى سيناء بجمهورية مصر العربية، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من العسكريين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأردن.

وأكد رئيس الوزراء تضامن الأردن ووقوفه المطلق إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة آفتي الإرهاب والتطرف. وأعرب الخصاونة عن أصدق مشاعر التعازى لذوى شهداء الاعتداء الإرهابى وللحكومة والشعب المصرى الشقيق وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل.

فى هذا الإطار، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن استنكارها الشديدين للهجوم الإرهابى الذى استهدف إحدى نقاط رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأدى إلى استشهاد وإصابة عددٍ من القوات المسلحة المصرية.

وأكدت الوزارة وقوف المملكة التام مع جمهورية مصر العربية تجاه كل مايهدد أمنها واستقرارها، وتثمينها لدور القوات المسلحة المصرية فى التصدى لمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية.

وعبرت وزارة الخارجية عن تعازي ومواساة المملكة لأسر الضحايا ولحكومة وشعب جمهورية مصر الشقيقة، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما أدانت الإمارات، بشدة، الهجوم الإرهابي الذى استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة