أكرم القصاص - علا الشافعي

أوبزرفر: روسيا تبدو بعيدة عن إعلان الانتصار فى الحرب مع احتفالات يوم النصر غدا

الأحد، 08 مايو 2022 10:39 ص
أوبزرفر: روسيا تبدو بعيدة عن إعلان الانتصار فى الحرب مع احتفالات يوم النصر غدا بوتين - زيلينسكى - حرب اوكرانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت صحيفة "الأوبرزفر" الضوء على سعى موسكو الاحتفال بيوم النصر غدا الاثنين، وقالت إن روسيا تبدو بعيدة للغاية عن الانتصار في حربها في أوكرانيا، فضلا عن أن جميع خياراتها في المستقبل محفوفة بالمخاطر.
 
وقال جيفري إدموندز، المدير السابق لروسيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي وكبير المحللين في مركز أبحاث CNA: "مع القوة الحالية التي لديهم، فإن الدفعة التي يحاولون القيام بها الآن هي كل ما تبقى لديهم".
 
وأضاف "الجيوش لا تتعافى بسرعة من مثل هذه الخسارة المدمرة، وبالنظر إلى مدى فعالية الأوكرانيين مع دعمنا، فأنا لا أعتقد أنهم سيكونون قادرين على تحقيق أهدافهم في غضون الأسابيع المقبلة، وستكون الأسابيع المقبلة بمثابة دليل على ما يتجه إليه هذا الأمر ".
 
وفي مواجهة الانتكاسات، اقترح المسئولون أن يستخدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عطلة 9 مايو لإعادة توصيف الحرب في أوكرانيا. تشمل الخيارات الدراماتيكية التصعيد من خلال إعلان رسمي للحرب أو التعبئة العامة - أو التهدئة من خلال إعلان النصر.
 
وبدلاً من ذلك، يمكن أن يقدم بوتين "شطيرة"، كما وصفها أحد المحللين ، تشيد بـ "انتصار" الجيش الروسي بينما تعد الشعب لصراع مؤلم وطحن باعتباره الوضع الراهن.
 
وحذر المسئولون الأوكرانيون على وجه الخصوص من أن بوتين يخطط للإعلان عن تعبئة جماهيرية، أو حتى إعلان الحرب ضد أوكرانيا، واستدعاء الأفراد والموارد التي لم يتم استغلالها في ظل ما يسمى بـ "العملية الخاصة" الروسية التي بدأت في 24 فبراير.
 
قال كيريلو بودانوف ، رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية ، في مقابلة هذا الأسبوع مع المنفذ الإخباري الأوكراني نيو تايمز: "لقد تحركت روسيا بالفعل للتعبئة السرية وتستعد للإعلان عن تعبئة مفتوحة في المستقبل القريب". "لدي فضول شديد: كيف سيفسرون ذلك لشعبهم؟".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة