5 أماكن لازم تزورها بالغردقة.. متحفا الآثار والرمال وجراند أكواريوم "صور"

السبت، 07 مايو 2022 02:56 ص
5 أماكن لازم تزورها بالغردقة.. متحفا الآثار والرمال وجراند أكواريوم "صور"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم مدينة الغردقة عددا من المتاحف والمزارات ربما تكون بينها من المتاحف المعدودة في الشرق الأوسط بشكل كامل تلك المتاحف تنظم شركات السياحة رحلات سياحية لها يوميا وتسوق لها عبر بورصات دولية سياحية لزيارتها في الغردقة، من بين تلك المتاحف متحف اثار الغردقة الذي تم افتتاحه في قلب مدينة الغردقة منذ عامين تقريبا .

متحف آثار الغردقة

يعد متحف أثار الغردقة أول متحف آثار فى مدينة الغردقة، ويقع فى قلب مدينة الغردقة بالقرب من الممشى السياحى القريب من جميع الفنادق السياحية، وأقرب لمطار الغردقة الدولي، وتذكرة دخوله 80 جنيها للمصرى و40 جنيها للطالب و200 للأجانب، ويضم المتحف أكثر من 2000 قطعة أثرية من العصور القبطية والاسلامية والفرعونية والرومانية المختلفة.

متحف الأحياء البحرية "جراند أكواريوم "

الثالث عالميا والأول بالشرق الأوسط، ويعد متحف الأحياء البحرية الأكواريوم من المشروعات الكبرى بالغردقة، ويضم مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية، فى أشكال رائعة، وهو الأول من نوعه فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتيح فكرة التواصل مع الكائنات البحرية والتعرف عليها، وبه مجموعة كبيرة من الدلافين والقروش والكائنات البحرية المختلفة .

ويضم جراند أكواريوم 22 حوضا من أكبر أحواض الأسماك فى العالم حجما، وبه نفق زجاجى بطول 22 مترا، ويقع بطريق القرى بالقرب من منطقة مجاويش، وتتراوح تذكرة دخوله بين 350 إلى 500 جنيه للفرد .

ـ متحف الرمال بالغردقة

يقع جنوب مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر وتحديدا بمنطقة القرى السياحية، ويضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم تمثل أغلب حضارات العالم بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.

ويعد متحف الرمال أحد المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ويقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، ويضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح، وتراوح تذكرة دخوله بين 100 و150 جنيها للفرد.

ـ مزار  mini egypt park

مزار  mini egypt park ، هو مزار سياحى يضم مصغرات لمعالم مصر من الأهرامات وأبو الهول وبرج القاهرة، ويقع فى منطقة مكادى جنوب مدينة الغردقة، ويعد من أهم المزارات السياحية حيث يمكن من خلاله مشاهدة جميع معالم مصر فى مجسمات صغيرة، ويبلغ تذكرة الدخول للفرد 100 جنية.

عروض الدولفين بمكادى

ممكن تزور بيت الدولفين في مكادي وتتفرج عليه عروض ولعب الدولفين في منطقة مكادي جنوب الغردقة وسط جو ممتع وخاصة للاطفال ومشاهدة عروض ولعب الدلافين وسط اعداد كبيرة من السياح وزوار المكان من المصريين .

mine egypt park بالغردقة
mine egypt park بالغردقة

 

الحياه البحرية ب جراند اكواريوم
الحياه البحرية ب جراند اكواريوم

 

عروض الدولفين بالغردقة
عروض الدولفين بالغردقة

 

لعب الدولفين
لعب الدولفين

 

متحف اثار الغردقة
متحف اثار الغردقة

 

متحف الاحياء البحرية جراند اكواريوم
متحف الاحياء البحرية جراند اكواريوم

 

متحف الرمال بالغردقة
متحف الرمال بالغردقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة