أكرم القصاص

طلاب النقل يؤدون امتحانات نهاية العام وسط إجراءات احترازية.. التعليم: لا شكاوى من الاختبارات والأسئلة وفق المواصفات الفنية.. الوزارة: إجراء تدريب للثانوى العام لتحديث التابلت والدخول على منصة الامتحان.. صور

السبت، 07 مايو 2022 11:06 ص
طلاب النقل يؤدون امتحانات نهاية العام وسط إجراءات احترازية.. التعليم: لا شكاوى من الاختبارات والأسئلة وفق المواصفات الفنية.. الوزارة: إجراء تدريب للثانوى العام لتحديث التابلت والدخول على منصة الامتحان.. صور امتحانات النقل
كتب ـ محمود طه حسين ـ تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم الأحد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى "الابتدائية والإعدادية" وسط إجراءات احترازية ووقائية فى إطار خطة الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة كاملة، بشرط تقديم مستند طبي رسمي يثبت إصابتهم وقت عقد الامتحانات، لافتة إلى أن هناك متابعة لامتحانات صفوف النقل فى المدارس، كما أنها تعقد تحت الإشراف المباشر من الإدارات والمديريات التعليمية.

وأوضحت أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية التى تم تحدديها من قبل المركز  القومى للامتحانات، لافتة إلى أن غرفة العلميات المركزية بالوزارة لم تتلق أى شكاوى من المديريات أو الإدارات موضحة أن الاختبارات بدأت للصفوف من الخامس الابتدائى حتى الثانى الإعدادى حسب جدول كل مديرية تعليمية وإدارة على أن تنطلق غدا الأحد 8 مايو الجارى امتحانات الصف الرابع الابتدائى وفق جدول موحد تم اعتماده من الوزارة خلال الفترة الماضية.

وقالت الوزارة، إنه يؤدى يوم الأحد 8 مايو 2022، طلاب الصف الرابع الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية والاثنين 9 مايو فى العلوم والمهارات المهنية، والثلاثاء 10 مايو فى الدراسات الاجتماعية وict، والأربعاء 11 مايو فى اللغة الإنجليزية والخميس 12 مايو فى الرياضيات.

وأكدت المديريات التعليمية، أن المدارس استعدت لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسى الثاني للدور الأول للعام الدراسي الجارى، وتم تشكيل غرف عمليات بالمديريات تعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فوراً، كما تم تكليف مديري العموم بالإدارات التعليمية للمرور اليومي لمتابعة سير أعمال الامتحانات مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب، مع تواجد الموجهين داخل اللجان وعدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين بللجان الامتحانية.

وتابعت المديريات التعليمية، أنه تم التنبيه على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة.

فيما عقدت المدارس الثانوى امتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، إضافة إلى إجراء تدريب للطلاب على استخدام التابلت في الامتحانات الإلكترونية، للتأكد من الإمكانيات التكنولوجية بالمدارس المقرر عقد الامتحانات بها فى المواد الدراسية الأساسية بداية من يوم11 مايو الجارى.

وقالت الوزارة، إن هذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية، حيث تم إتاحة التدريب فى مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه يتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات، مناشدة  جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات مع إخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب لتلاشيها قبل انطلاق الاختبارات الإلكترونية فى المواد الدراسية الأساسية بامتحانات نهاية العام الدراسى.

الطلبه قبل الامتحان
الطلبه قبل الامتحان

 

امتحانات النقل
امتحانات النقل

 

امتحانات
امتحانات

 

بدء الامتحان
بدء الامتحان

 

تنظيم الطلاب قبل الامتحان
تنظيم الطلاب قبل الامتحان

 

توزيع الطلاب على اللجان
توزيع الطلاب على اللجان

 

توزيع روقه الاجابه على الطلبه
توزيع روقه الاجابه على الطلبه

 

لجنه الامتحان
لجنه الامتحان

 

لجنه الامتحان
لجنه الامتحان

 

اطلاب قبل الامتحان
اطلاب قبل الامتحان

 

البنات فى طريقهم الى الامتحان
البنات فى طريقهم الى الامتحان

 

الطلاب داخل اللجنه
الطلاب داخل اللجنه

 

الطلاب فى طريقهم الى اللجان
الطلاب فى طريقهم الى اللجان

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة