الأهلى فى مهمة مصالحة جماهيره الليلة أمام وفاق سطيف بالأبطال.. المارد الأحمر يسعى لتحقيق فوز مريح قبل موقعة الحسم بالجزائر.. كتيبة موسيمانى تبحث عن حلول لأزمات الدفاع والهجوم.. وتدريبات خاصة على ركلات الجزاء

السبت، 07 مايو 2022 09:30 ص
الأهلى فى مهمة مصالحة جماهيره الليلة أمام وفاق سطيف بالأبطال.. المارد الأحمر يسعى لتحقيق فوز مريح قبل موقعة الحسم بالجزائر.. كتيبة موسيمانى تبحث عن حلول لأزمات الدفاع والهجوم.. وتدريبات خاصة على ركلات الجزاء فريق الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل فريق الأهلى فى التاسعة مساء اليوم، السبت، اختباراً صعباً حينما يستضيف وفاق سطيف الجزائرى باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهى البطولة التى يحمل المارد الأحمر لقبها فى آخر موسمين و10 مرات فى تاريخه، وتقام المباراة بحضور جماهيرى يقارب الـ 20 ألف مشجع.
 
ويسعى الأهلى لتحقيق نتيجة إيجابية الليلة تسهل مهمته قبل مباراة العودة المصيرية بالجزائر المقرر لها 14 مايو الجارى، بحثاً عن التأهل للمباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقى للموسم الثالث على التوالي.
 
ولا يمر الأهلي بأفضل حالاته قبل خوض لقاء وفاق سطيف بعد تذبذب المستوى في الفترة الأخيرة والنتائج السلبية على مستوى الدوري المصري.

وواصل الأهلي محلياً نتائجه السلبية الفترة الأخيرة بعد التعادل مع سيراميكا ومن قبله طلائع الجيش والخسارة من المصرى، فى الوقت الذى وصل فيه لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الأهلى يعالج أزمة إهدار ركلات الجزاء 

خصص الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، جانباً من مران فريقه للتدريب على ركلات الجزاء استعداداً لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، ويسعى جهاز الأهلى لإيجاد حل لأزمة إهدار ركلات الجزاء، بعدما كشفت مباراتا المارد الأحمر ضد الرجاء عن مشكلة لدى الفريق الأحمر فى تسديد ركلات الجزاء، حيث أهدر حامل اللقب ركلة جزاء فى كل مباراة، الأولى عن طريق عمرو السولية، والثانية للمتخصص الأول على معلول.

وكان تسجيل ركلتي الجزاء، أو إحداهما على الأقل، كفيلا بتأهل سهل للأهلي على حساب الرجاء، بدلا من المعاناة التي عاشها لاعبو الفريق وكادت تكلفه الخروج فى الدقائق الأخيرة.

ويسعى موسيماني لتكثيف الجرعات التدريبية على الركلات من علامة الجزاء، إذ سيواجه الأهلي مواقف مماثلة فى الأدوار المقبلة من البطولة، سواء خلال سير المباراة، أو حتى حال الوصول إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء، إذ ستكون وقتها مهارة تسديد الركلات حاسمة فى التتويج.

موسيمانى يحاول علاج أزمة الدفاع 

وعكف الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الأهلى، على علاج الأزمات الدفاعية التى يعانى منها فريقه بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الدفاع من خلال الاجتماع معهم وشرح الأخطاء التى يقعون فيها وتحذيرهم من تكرارها، ومشاهدة فيديوهات سابقة لشرح الأخطاء التي وقعوا فيها.

ويلجأ موسيماني لتضييق المساحات ولعب دفاع متقدم للحد من خطورة بطل الجزائر والتضييق علي لاعبيه لعدم ترك مساحات أمامهم في اختراق دفاعات الأهلي أو من خلال تغيير طريقة اللعب والعودة إلى طريقة 3 / 4 / 3.

ويسعى موسيمانى لإيجاد لحل للازمة الدفاعية إذ اهتزت شباك المارد الأحمر للمباراة الثامنة في الموسم الجاري من دوري أبطال أفريقيا، من أصل 10 مباريات خاضها حامل اللقب.

واستقبلت شباك الأهلي هدفًا على الأقل في 8 مباريات، بينما حافظ الفريق على نظافة شباكه في مباراتين فقط، أمام الهلال السوداني ذهابا وإيابا في دور المجموعات.

ويبحث موسيماني عن إيجاد حل لهذه الأزمة، إذ من الضروري أن يخرج الأهلي بشباك نظيفة إذا أراد التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي.

كاف يختار باملاك تيسيما حكمًا للأهلى ووفاق سطيف

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن حكام مباراة النادي الأهلى ووفاق سطيف الجزائري، فى مباراة الذهاب التي تقام مساء السبت، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء طاقم الحكام كالتالي: الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا رئيسيًا، ويعاونه كل من السوداني محمد عبد الله كمساعد أول، والتشادي عيسى يايا مساعد ثان، بينما البتسواني جوشوا بوندو حكما رابعا.

وعلى تقنية الفيديو، سيتواجد الحكم الزامبي جاني سيكازوي، ويعاونه الكاميروني إلفيس نوبوي نجويجوي كحكم مساعد فيديو، وأحمد امتياز هيرال من موريشيوس كمساعد ثاني لتقنية الفيديو.

مواجهات الأهلى والأندية الجزائرية

16 مباراة جمعت الأهلى والأندية الجزائرية في دوري الأبطال، ومباراتان فى بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة فى كأس السوبر الأفريقي، لعب فيها مع خمسة أندية جزائرية هى مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة.

وكانت محصلة مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية، فوز الأهلي في 9 مباريات منها مباراتين بالجزائر، وتعادل في 5 مباريات وخسر 5، أحرز لاعبوه 23 هدفًا واستقبلت شباكه 16 هدفا، ويعد عماد متعب هداف الأهلي في مرمى الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة