أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم الغربية: مستعدون لامتحانات الشهادة الإعدادية والنقل

الجمعة، 06 مايو 2022 07:00 ص
وكيل تعليم الغربية: مستعدون لامتحانات الشهادة الإعدادية والنقل المهندس ناصر حسن وكيل التعليم بالغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية استعداد المديرية لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2021 / 2022.
 
وأوضح حسن، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأكيد على الانتهاء من شرح المناهج الواردة من الوزارة وعمل المراجعات النهائية وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات وفق الخريطة الزمنية.
 
وأشار إلى التأكيد على تفعيل القوافل التعليمية التى يتم تنفيذها بالإدارات بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، مشيراً إلى أنه تم التأكيد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية ومراعاة الامتحان والامتحان الاحتياطى.
 
وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات خاصة بالامتحانات برئاسة مدير عام الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة والمراحل والأمن والتوجيه الفني حسب المادة.
 
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على التأكد من سلامة وصلاحية المراوح بالفصول وتكون مثبته بطريقة آمنة، مؤكدا أنه تمت مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بكافة المدارس التي سوف يعقد بها لجان امتحانيه والاهتمام بعمليات النظافة والتطهير والتباعد.
 
وأشار إلى اتخاذ كل الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للطلاب والعاملين بالشكل الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، موضحاً أن هناك اجتماع تنسيقي مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية والكنترولات لتوفير جو الأمن للطلاب أثناء الامتحانات حتى إعلان النتيجة.
 
وشدد وكيل الوزارة على منع التصوير داخل اللجان وعدم اصطحاب المحمول داخل اللجان ، وأوضح أن عدد لجان الاعدادية 438 لجنة ويبلغ عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات90427 طالبا منتظم و1200 طالب منازل بإجمالي 91672 طالبا وطالبة.
 
كما يبلغ عدد لجان الإعدادية المهنية 26 لجنة ويبلغ عدد طلبة الإعدادية المهنية 4616 طالبا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة