أكرم القصاص - علا الشافعي

نتائج الانتخابات المحلية ببريطانيا.. خسائر فادحة لحزب المحافظين فى لندن

الجمعة، 06 مايو 2022 11:18 ص
نتائج الانتخابات المحلية ببريطانيا.. خسائر فادحة لحزب المحافظين فى لندن بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن حزب العمال استطاع أن يسحب انتصارا تاريخيا فى مجلس ويستمنستر بالعاصمة لندن بحصوله على مقعد سيطر عليه المحافظون منذ إنشائه عام 1964.
 
وجاء هذا بعد ساعات من خسارة المحافظين درة التاج فى واندوارث، التى كانت أخر مرة يسيطر عليها حزب العمال قبل 44 عاما فى عام 1978، فيما قالت الصحيفة إنه ضربة كبرى لرئيس الحكومة بوريس جونسون.
 
وذكرت الصحيفة أن خسارة مقاعد المجالس المحلية عبر البلاد قد دفعت قادة المحافظين المحليين إلى دعوة جونسون للنظر فى المرآة بشكل جيد وقوى، بينما قال رئيس موظفى داوننج ستريت السابق اللورد جافين باروسي إن تلك الهزائم كارثية.
 
وبدت ليلة الخميس جيدة للديمقراطيين الأحرار الذين استطاعوا أن يحصدوا منطقة هول من حزب العمال. وبعد انتصارهم، قالت رئيسة الحزب البارونة كرامر إنه هول كانت مجتمعا تم التعامل معه من قبل العمال والمحافظين على أنه مضمون.
 
من جانبها، قالت صحيفة التليجراف إن جونسون والمحافظين عانوا من خسائر فادحة فى الانتخابات المحلية فى لندن، بينما يبدو أن حزب العمال يكافح من أجل إحراز تقدم خارج العاصمة.
 
وبرغم خسائرهم فى لندن، فيبدو أن أداء المحافظين كان أفضل من المتوقع فى مناطق أخرى بالبلاد فى حين فشل حزب العمل فى تحقيق مكاسب.
 
وقال السير جون كيرتس، خبير استطلاعات الرأى، إن دعم حزب العمال زاد فى لندن، لكن الحزب فى الواقع انخفض خارج العاصمة مقارنة بنتائج الانتخابات المحلية لعام 2018.
 
وأدعى حزب العمال أن النتائج تمثل نقطة تحول للحزب، إلا أنه من المرجح أن يواجه رئيس الحزب السير كير ستارمر ضغوطا من نوابه لو فشل فى تحقيق أى شىء أقل من خطة كبيرة للأمام.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة