مرحلة جديدة من "السينما بين إيديك" فى بورسعيد.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 06 مايو 2022 04:00 م
مرحلة جديدة من "السينما بين إيديك" فى بورسعيد.. اعرف التفاصيل قصر ثقافة بورسعيد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة  فعاليات برنامج "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" والذى ينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد فى الفترة من 7 حتى 14 مايو الجاري.
 
 تتضمن فقرات الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن المشروع ومراحل تنفيذه، وكذلك محاضرات في أساسيات السيناريو السينمائي للدكتور نادر الرفاعى وأخرى عن مبادئ السيناريو السينمائى الدكتور أشرف محمد، بالإضافة لمحاضرة بعنوان التذوق السينمائى للمخرج عادل عوض، بينما يعقد يوم 8 مايو ورشة عن فنون كتابة السيناريو السينمائي للفنان تامر عبد المنعم المشرف العام على المشروع.
 
كما تتضمن فعاليات المشروع محاضرات في "مدخل السينما التسجيلية" يحاضر خلالها أحمد رشوان، و"فنون الإخراج السينمائى" المخرج أحمد البدرى، ومحاضرات عن "أساسيات الإنتاج السينمائى" للدكتور ضياء الدين جابر، بالإضافة لمحاضرة عن "مبادئ الديكور السينمائى" للدكتورة مروة عزب، أما فى مجال "التصوير السينمائى" يتحدث الدكتور حسين بكر، وزايد نايف، وفى "الرسوم المتحركة" تتحدث رشا مجدي، بينما  يتحدث المونتير حسام المحفوظي في مجال "المونتاج السينمائى والمؤثرات البصرية"، كما يتحدث السيناريست عصام حلمي عن حرفية مساعد المخرج.
 
وتضم الفعاليات محاضرة للدكتور يسري المناديلى عن هندسة الصوت السينمائى، كما تعقد محاضرة عن الفروق الدرامية بين الإذاعة والتلفزيون والسينما للكاتب سمير الجمل، بالإضافة لعرض العديد من الأفلام لمناقشة الرؤى المختلفة والاستفادة منها فى التدريب العملى لتدشين نتاج الورشة بإنتاج فيلم تسجيلي قصير، ومنها أفلام امين، النيل أرزاق، صباح الفل، موعد حياة، 'wiplash، godfather.
 
 وبرنامج "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك"، هو مشروع قومي لراغبى دراسة السينما وفنونها المختلفة، حيث يتناول المشروع كافة النواحى الفنية لصناعة فيلم سينمائي، هذا ما يستهدفه المشروع كما أنها  متاحة لكافة الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية، على ألا يقل أعمار المشاركين فى ورشة السينما عن 16 سنة.
29
 
28

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة