أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريم رجل باع مجوهرات تحتوى على شعر فيل أفريقى مهدد بالانقراض

الجمعة، 06 مايو 2022 03:00 م
تغريم رجل باع مجوهرات تحتوى على شعر فيل أفريقى مهدد بالانقراض الاساور التى تحتوى على شعر فيلة
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شرطة العاصمة البريطانية سكوتلاند يارد، إنه تمت إدانة شخص لقيامه بصورة غير مشروعه ببيع مجوهرات تحتوي على شعر من أفيال أفريقية مهددة بالانقراض.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حكمت محكمة هارو كراون في لندن، بأن، مهراج سيفاسوندرام، البالغ من العمر 40 عاما، مذنب بعرض وبيع منتجات تحتوي على عينات مأخوذة من حيوانات مهددة بالانقراض.

التقرير من المصدر الاصلي
التقرير من المصدر الاصلي

وأضافت سكوتلاند يارد، أنه تم فرض غرامة بقيمة 8400 جنيه إسترليني (ما يعادل 10561 دولار) على سيفاسوندرام، وأوضحت أن المحققين في عام 2017 اكتشفوا متجرا بمنطقة ويمبلي في لندن يعرض لبيع مجوهرات ذهبية بما فى ذلك خواتم وأساور تحتوى على شعر فيل للبيع، ووفقا للبعض تعتبر المنتجات التي تحتوى على شعر الفيل جالب للحظ السعيد.

وأضافت سكوتلاند يارد، أنه تم إجراء تحقيقات للتأكد مما إذا كان هذا المتجر قد استورد بشكل قانوني مجوهرات من شعر الأفيال، لكنها قالت إنه لم يتم إصدار أي تصاريح على الإطلاق.

الاساور التى تحتوى على شعر فيله
الاساور التى تحتوى على شعر فيله

وقالت سكوتلاند يارد، إنها حصلت على أمر تفتيش قضائي للمتجر في 15 مايو 2018، مضيفة أنه تمت مصادرة كمية كبيرة من المجوهرات التي تحتوي على ألياف داكنة ، وأشارت إلى أنه لم يتم القبض على سيفاسوندرام في ذلك الوقت، ولكن تم استجوابه لاحقا، موضحه أن اختبارات الطب الشرعي التي أجريت على عينات من تلك المجوهرات كشفت عن وجود الحمض النووي للفيلة الأفريقية.

يذكر أن أشخاصا يقومون فى بعض الدول التى يوجد بها موائل طبيعية للأفيال بنزع أو قص الشعر من ذيل الفيلة لاستخدامها في صناعة مجوهرات يعتقد أنها جالبة للحظ والثروة وذلك بهدف التربح، وتقول منظمات حماية الحيوان أن أذيال الفيلة مهمة لنظافتها الجسدية ومن خلال انتزاع أو قص شعر الذيل تصاب الحيوانات بإعاقة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة