أكرم القصاص - علا الشافعي

أهم تصريحات وزير الأوقاف..فتح المساجد طوال اليوم والسماح بزيارة الأضرحة (فيديو)

الجمعة، 06 مايو 2022 05:08 م
أهم تصريحات وزير الأوقاف..فتح المساجد طوال اليوم والسماح بزيارة الأضرحة (فيديو) رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بأبرز تصريحات وزير الأوقاف اليوم.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إعادة فتح المساجد أمام المصلين من الساجدين والراكعين والذاكرين، مع عودة دروس العلم وذلك على مدار اليوم، مؤكدًا أنه لن يتم غلق المساجد إلا بعد صلاة العشاء، وستعود المساجد إلى عادتها الأولى من فتحها فى التاسعة صباحًا إلى ما بعد صلاة العشاء وصلاة الفجر، مع عودة الدروس ومقارئ القرآن الكريم وتكثيف ما كان قائمًا قبل الغلق، وسيتم تعميم ذلك على جميع مساجد مصر بإذن الله تعالى، مؤكدًا أن هذا من فضل الله سبحانه فله الحمد وله الشكر، فى هذا البلد الطيب أهله، البلد المؤمن أهله، المحب لدينه ووطنه، سائلًا الله (عز وجل) أن لا يكتب علينا غلق المساجد مرة أخرى.

وأوضح وزير الأوقاف أن ذلك يأتى فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى واهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، وتوفير الجو الروحى الملائم لجميع المصريين، لافتا إلى أن القرار يأتى أيضا بناءً على ما عرضه على الدكتور المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى هذا الشأن وموافقته على ما تم عرضه، وتوجيه باتخاذ اللازم لتنفيذه.

وأكد جمعة فى مؤتمر صحفى بالوزارة، أنه لا مانع من بدء تطبيق قرارات فتح المساجد بكامل طاقتها مثلما كان قبل جائحة كورونا، الآن، وليس يوم الأحد، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط التى يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

 

كما أكد وزير الأوقاف، أنه سيتم السماح بزيارة الأضرحة والمقامات فى المساجد بدءا من يوم الأحد المقبل، على أن يكون مسجد الإمام الحسين بالقاهرة باكورة السماح بزيارة الأضرحة والمقامات، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم زيارة المقامات والأضرحة وفقا لضوابط محددة، كما أنه سيتم تخصيص أوقات محددة للسيدات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة