أحلى رحلة وأحلى فسحة.. الرحلات البحرية مطلب جماهيرى فى البحر الأحمر.. الجفتون وأبو منقار أكثر الجزر زيارة.. والسنوركلنج والألعاب المائية والغوص أكثر الأنشطة.. اعرف إزاى تمارس الأنشطة البحرية بالعيد بأقل تكلفة

الجمعة، 06 مايو 2022 05:00 م
أحلى رحلة وأحلى فسحة.. الرحلات البحرية مطلب جماهيرى فى البحر الأحمر.. الجفتون وأبو منقار أكثر الجزر زيارة.. والسنوركلنج والألعاب المائية والغوص أكثر الأنشطة.. اعرف إزاى تمارس الأنشطة البحرية بالعيد بأقل تكلفة جانب من الرحلات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأنشطة البحرية، هى أكثر الأنشطة السياحية إقبالا وشهرة فى البحر الأحمر، وهى الأساس الأول التى تقوم عليها السياحة فى البحر الأحمر، فى الأعياد والمناسبات المختلفة يرتفع معدل الإقبال والإشغالات على مدن محافظة البحر الأحمر، حيث يصل لمدينة الغردقة ومرسى علم ومدن المحافظة أعداد كبيرة من الأسر لقضاء أيام العيد بها، تكون دائما الرحلات البحرية هى الأساس الأول فى الرحلة، يوضح اليوم السابع من خلال التقرير أهم الرحلات البحرية وتكلفتها وكيفية القيام بها بأقل تكلفة.

أهم رحلة بحرية فى البحر الأحمر والأشهر والأعم هى الرحلة البحرية لجزيرة الجفتون وهى أول جزيرة يتم التصريح بإقامة منشات خفيفة على ظهرها، تبحر يوميا عشرات اللنشات السياحية فى الطريق إليها، وتزداد أعداد تلك الرحلات خلال أيام عيد الفطر المبارك، مقسمة جزيرة الجفتون إلى 4 شواطئ مختلفة منها شاطئ أورانج وشاطئ براديس، وشاطئ محمية، وشاطئ آخر مفتوح بدون خدمات ايضا على ظهر الجزيرة.

تبدأ عملية الإبحار إليها من الثامنة صباحا وينتهى 4 عصرا، أو لابد من إبحار المراكب من الجزيرة للوصول إلى المراسى فى آخر ضوء، ولكل شاطئ عليها برنامج معين، تختلف الأسعار من شاطئ لآخر ومن مركب لآخر، حيث يبلغ سعر الرحلة لشاطئ أورانج باى ما بين 350 إلى 500 جنيه للفرد تعد أفضل الرحلات البحرية بالغردقة، خلالها يتم عمل وقفتين سنوركلنج اثناء الابحار للجزيرة، وألعاب مائية ووجبة غداء، كذلك هناك رحلة أخرى مميزة لاورنج تتخطى 1000 جنيه سعرها ويتم تناول خلالها وجبة مأكولات بحرية إلى جزيرة.

يتم حجزها من مكتب حجز الرحلات داخل فندق الإقامة أو من مكاتب الرحلات المنتشرة بشوارع الغردقة، فى أغلب الأحيان يكون برنامجها انطلاق صباحا من المراسى المختلفة ثم عمل وقفتين سنوركلنج بالقرب من الجزيرة على مناطق الشعاب وقضاء قرابة ساعتين على الجزيرة لممارسة السباحة فى الشواطئ الرملية وتناول وجبة الغداء.

وكذلك الرحلة لشاطئ البراديس لا تختلف كثيرا عن الرحلة لأورانج باى، حيث هناك وقفتين سنوركلنج كل وقفة تبلغ مدتها 45 دقيقة وقضاء ساعتين على الجزيرة وتناول الغداء أيضا على الجزيرة، وتبلغ سعرها للفرد من 350 إلى 400 جنيه.

وهناك رحلة بحرية أخرى تسمى رحلة السنوركلنج بالقرب من شواطئ الجفتون وبدون النزول على شاطئ الجزيرة يسمح بعمل سنوركلنج وتناول وجبة غداء على متن اللنش السياحى يبلغ سعرها للفرد من 300 إلى 350 جنيه للفرد وهى ضمن الرحلات الأكثر طلبا.

وتختلف كثيرا الرحلة البحرية لشاطئ محمية على جزيرة الجفتون، حيث تعد أغلى رحلة بحرية على الجزيرة لما يتميز به شاطئ المحمية من طبيعة خاصة وجمال مياه الفيروزية وكذلك يعد من أجمل الشواطئ الرملية على الجزيرة ويقصده غالبا النجوم ورجال الأعمال وتتجه إليه اللنشات الخاصة، حيث يتم بيع الرحلة الأجانب بما يقارب 1500 جنيه، وزاره نجوم الساحرة المستديرة العالمى محمد صلاح، وراموس نجم ريال مدريد والعديد من النجوم الذين زاروا الغردقة، وعلى شاطئ محمية تكون وجبه الغداء فسفورية من أسماك البحر الأحمر، حيث أن هناك تشاهد قطعة من الجنة.

ومن الرحلات البحرية والسنوركلنج لجزيرة الجفتون إلى رحلات البحرية التى تسمى رحلات المتعة، حيث يتم تجهيز لنش سياحى للقيام برحلة صيد وغالبا تكون تلك الرحلات شبابية أو عائلية تقصد تلك الرحلات أماكن تواجد الأسماك ويمكن أن تقضى يوما كاملا من الصباح للصباح أو نصف يوما من الصباح المساء أو العكس، وحيث يتم تجهيز الطعام والشراب وعدم الصيد والإبحار بأحد اماكن توافر الأسماك التى يعرفها البحارة على المراكب، تبدأ تلك الرحلات من 3000 جنيه حتى 5000 جنيه حسب عدد القائمين بالرحلة ويمكن حجزها من خلال أصحاب اللنشات المختلفة المتواجدة على المارين المختلفة مثل مارينا الغردقة.

تأتى بعد ذلك رحلة المتعة والإثارة وعلى اللعب مع الدولفين بمناطق تواجده بالغردقة وهى عبارة عن الإبحار صباحا والقيام بوقفتين اسنوركل وجبة غداء والسباحة مع الدولفين وممارسة الألعاب المائية وسعرها للفرد 400 جنيه بالانتقالات.

كذلك هناك الكثير من المواطنين الذين يصلون الغردقة والبحر الأحمر بشكل عام فى العيد يبحثون عن رحلات الغوص وهو المتعه الحقيقية ومشاهدة الأعماق فى البحر الأحمر، ويوجد بالبحر الأحمر مئات مواقع الغوص على امتداد الساحل ودائما تكون بالقرب من الجزر البحرية ومنها فى الغردقة شعاب الجفتون والعرق والفانوس وابو النحاس وفنادير وغيرها فى الغردقة تبدأ رحلات الغوص دائما من الساعة 8 إلى الساعة 2 مدة الغطسة تختلف حسب الاتفاق تبدأ الأسعار للفرد من 500 جنية وتصل إلى أكثر من 1000 فى بعض الرحلات البعيدة.

أما رحلة الغواصة من أشهر الرحلات البحرية بالغردقة، برنامجها 3 ساعات من خلالها يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك المختلفة عن طريق الزجاج السفلى للمركب ويتخلل رحلة الغواصة عمل سنوركلنج حيث تبحر يوميا الغواصة من مارينا الغردقة سعر الفرد من 200 إلى 400 جنيه.

استمتع-بالألعاب-المائية-
استمتع-بالألعاب-المائية
 
اسراب-الدلافين-بالغردقة-
اسراب-الدلافين-بالغردقة
 
اعماق-البحر-الأحمر-
اعماق-البحر-الأحمر
 
الالعاب-المائية-في-الغردقة-
الالعاب-المائية-في-الغردقة
 
رحلات-السنوركلنج-بالغردقة-
رحلات-السنوركلنج-بالغردقة
 
رحلات-بحرية-ممتعه-في-العيد
رحلات-بحرية-ممتعه-في-العيد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة