وزيرة الثقافة تهنئ محمد عبلة لحصوله على وسام جوته: دليل أصالة الإبداع المصرى

الخميس، 05 مايو 2022 03:25 م
وزيرة الثقافة تهنئ محمد عبلة لحصوله على وسام جوته: دليل أصالة الإبداع المصرى وزيرة الثقافة ومحمد عبلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، الفنان التشكيلى الكبير محمد عبلة، لحصوله على وسام جوته لعام 2022، الذى تمنحه ألمانيا لكبار الفنانين والشخصيات المؤثرة فى العالم، وذلك تكريما لجهوده فى مجال الفن والتبادل الثقافى. 
 
وأعلنت إيناس عبد الدايم، عن فخرها بحصول محمد عبلة، على وسام جوته، مؤكدة أنه أول تشكيلى عربى يحصل عليه، وأضافت أنه يعبر عن أصالة وتميز الإبداع المصرى، حيث يظهر فى أعمال الفنان الكبير التنوع الثقافى للوطن، متمنية له استمرار التوفيق والنجاح. 
 
 
يذكر أن الفنان التشكيلى محمد عبلة حصل على وسام جوته من ألمانيا، ليصبح ثالث فنان تشكيلى عربى يحصل عليه، وكتب الفنان محمد عبلة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قائلا: "خبر جميل ع الصبح. وكالة الأنباء الألمانية، خبر حصولى على (وسام جوته) أرفع وسام تمنحه ألمانيا للشخصيات المؤثرة فى مجالها، وأكون أول فنان عربى يحصل على هذا الوسام، وحصل على الوسام قبل سنوات الشاعر أدونيس، وكذلك الدكتور عبد الغفار مكاوى من مصر.
 
يذكر أن التشكيلى الكبير محمد عبلة مواليد محافظة الدقهلية عام 1953، تخرج فى كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عام 1977، وعُرف بأعماله التى تصور حياة المصريين، أقام عددا كبيرا من المعارض الفردية، وشارك فى عشرات المعارض الجماعية بمصر وأوروبا، حصل على الكثير من الجوائز المحلية والعالمية وله مقتنيات فى متحف الفن الحديث ببرلين وبلدية أوربرو بالسويد وبلدية فالسروده بألمانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة