الولايات المتحدة تخصص مزيدا من المساعدات الإنسانية للاجئين الفنزويليين بتشيلى

الخميس، 05 مايو 2022 12:22 م
الولايات المتحدة تخصص مزيدا من المساعدات الإنسانية للاجئين الفنزويليين بتشيلى لاجئين - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الولايات المتحدة، تخصيص مزيد من المساعدات الإنسانية للاجئين والمهاجرين الفنزويليين والمجتمعات المضيفة لهم في تشيلي بأكثر من 6 ملايين دولار.

جاء ذلك، حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم الخميس خلال زيارة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان عزرا زيا إلى سانتياجو، تشيلي.

وأضاف البيان أنه بذلك يصل إجمالي الدعم الإنساني الأمريكي للفنزويليين في تشيلي منذ بدء الأزمة إلى ما يقرب من 26 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس، أن هذه المساعدات من شأنها تمكين الشركاء الدوليين من الاستمرار في تلبية احتياجات الفنزويليين في تشيلي وتزويدهم بالمساعدة القانونية والرعاية الطبية والمأوى الآمن ومستلزمات النظافة ومواد الإغاثة الأساسية، مثل البطانيات والملابس الشتوية.

وجددت الولايات المتحدة، بحسب البيان، مخاوفها حيال الأزمة الإنسانية في فنزويلا، مؤكدة أهمية الوصول الفوري والكامل والآمن للمنظمات الإنسانية والعاملين فيها لتقديم المساعدة في الوقت المناسب وعلى أساس الحاجة لأولئك الذين فروا من فنزويلا.

وأفاد البيان بأن (واشنطن) تؤكد التزامها بمساعدة اللاجئين والمهاجرين الفنزويليين والمجتمعات المضيفة التي تدعمهم في تشيلي وعبر المنطقة.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بالقول: "نثمن شراكة تشيلي المستمرة والعمل مع الدول في جميع أنحاء المنطقة لحل تحدي الهجرة المستمر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة