مينا بنسون هوبارد.. من التمريض إلى مستكشفة منطقة لابرادور

الأربعاء، 04 مايو 2022 10:00 م
مينا بنسون هوبارد.. من التمريض إلى مستكشفة منطقة لابرادور مينا بنسون هوبارد
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مينا بنسون هوبارد مستكشفة كندية ذاع صيتها بعدما اكتشفت منطقة لابرادور، التى تتبع نيوفاوندلاند، وتبلغ مساحتها 284،900 كم2، وتقع عند مصب نهر سانت لورنس، فى أمريكا الشمالية، وعاصمتها باتل هاربر، وأغلب سكانها من هنود الجونكوين والإسكيمو.
 
ولدت مينا بنسون هوبارد فى 15 أبريل 1870 ورحلت عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 4 مايو 1956، فى بداية حياتها عملت كممرضة، بعدما تخرجت عام 1899 فى مدرسة تدريب الممرضات فى بروكلين ثم ذهبت إلى العمل فى مستشفى صغير فى جزيرة ستاتن بنيويورك فى الولايات المتحدة. 
 
خلال عملها فى أحد المستشفيات عام 1900 أشرفت على رعاية الصحفى ليونيداس هوبارد، فتطورت العلاقة بينهما لحب ثم تزوجا فى 31 يناير عام 1901، لكنه توفى عام 1903، وهو ما أثر عليها بشكل كبير.
 
فى عام 1905 بدأت "مينا" فى التخطيط لتنظيم رحلات استكشافية حول كندا ونافسها فى هذه الفكرة مستكشف آخر يدعى "والاس"، فجمعت مينا عددا من المستكشفين أو الراغبين فى المشى قدما فى مثل هذه الرحلات وتخليدا لذكرى زوجها قررت تسمية الرحلة بهوبارد، كان الرحلة منظمة تنظيما جيدا وأثمرت في النهاية عن اكتشاف مناطق جديدة.
 
وبعد عودتها من رحلتها التى استمرت 43 يوما؛ كتبت عنها كتابا شرحت فيه طبيعة المنطقة وتضاريسها وحدودها الجغرافية، وسبب فشل عدد من المستكشفين أو البحارة فى الوصول لها بالإضافة إلى وصف دقيق لجيولوجيا المكان ونوعية النباتات والحيوان التى تعيش فى تلك البرية.
 
بعد رحلة هوبارد سافرت إلى إنجلترا والتقت فى عام 1908 برجل الأعمال هارولد إليس الذى تزوجت منه في وقت لاحق ورزقت منه بثلاثة أطفال إلا أن الثنائي انفصلا في عام 1926.
 
وفى عام 1956 توفيت هوبارد في منطقة كولسدون بالمملكة المتحدة عن عمر ناهز الـ 86 سنة، وذلك بعدما صدمها قطار أثناء عبورها السكة الحديدية، وفى عام 2018 تم تكريم اسمها بمنحها لقب الشخصية الوطنية التاريخية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة