روايات البوكر.. اسم جديد: علم السبعولوجيا السادس والسابع.. رواية تستكشف الإنسان

الإثنين، 04 أبريل 2022 04:00 ص
روايات البوكر.. اسم جديد: علم السبعولوجيا السادس والسابع.. رواية تستكشف الإنسان رواية اسم جديد: علم السبعولوجيا السادس والسابع
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اسم جديد: علم السبعولوجيا السادس والسابع.. رواية للكاتب جون فوس، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر الدولية المخصصة للرواية المترجمة من لغتها الأم، إلى اللغة الإنجليزية، بترجمة داميون سيرلز.

يقدم جون فوس فى رواية "اسم جديد: علم السبعولوجيا السادس والسابع" استكشافًا للحالة البشرية ففى هذه الرواية يتابع القارئ الرسام، بطل الرواية، ذلك المبدع المسن الذى يعيش بمفرده على ساحل النرويج، أصدقاؤه الوحيدون هم: جاره "سليك"، وهو صياد ومزارع تقليدي، و"بايير"، صانع معارض يعيش في المدينة، وصديقه الرسام الآخر، الذى يعيش على إدمان الكحول، وكلاهما يتصارعان مع الأسئلة الوجودية.

اسم جديد علم السبعولوجيا السادس والسابع
اسم جديد علم السبعولوجيا السادس والسابع

 

ولد جون فوس عام 1959 على الساحل الغربي للنرويج وحصل على عدد لا يحصى من الجوائز المرموقة، سواء في بلده الأصلي أو في الخارج، فمنذ بداية مسيرته الإبداعية فى عام 1983 كتب فى عدة مجالات مثل النثر والشعر والمقالات والقصص القصيرة وكتب الأطفال وأكثر من أربعين مسرحية.

جون فوس
جون فوس

 

أما المترجم داميون سيرلز، فهو يترجم من اللغات الألمانية والنرويجية والفرنسية والهولندية - وكاتب بالإنجليزية، وترجم العديد من الأعمال الإبداعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة