أكرم القصاص - علا الشافعي

ساعد غيرك النهارده وفرحه.. 5 أعمال تطوعية ممكن تعملها فى العيد

الأربعاء، 04 مايو 2022 01:00 م
ساعد غيرك النهارده وفرحه.. 5 أعمال تطوعية ممكن تعملها فى العيد ملابس
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الأسر فى العيد على زيارة الأقارب والأصدقاء، مع وضع خطة للتنزه للحدائق والذهاب للسينما والمناطق الأثرية، للاستمتاع بالعيد، لكن يمكن استغلال آخر يوم فى العيد بتنفيذ بعض الأعمال التطوعية، التى تفيد الناس والمجتمع، وتظهر الطاقة الإيجابية فى النفوس، ويوجد بعض أمثلة الأعمال التطوعية التى قد تفيد الناس منها على سبيل المثال :

 

زيارة بيوت المسنين

قد يجتمع الشباب المحبين لأعمال الخير والأعمال التطوعية، لزيارة أحد بيوت المسنين، وتوزيع هدايا مختلفة عليهم وقضاء بعض الوقت معهم، لتسليتهم حتى لا يشعرون بأنهم بمفردهم .

 

زيارة دور الأيتام

ربما يتجمع الشباب لزيارة أحد دور الأيتام ، وقضاء بعض الوقت مع الأطفال وإحضار الألعاب لهم، والألوان للرسم على وجوههم ومشاركتهم فى رسم بعض اللوحات الفنية، والتقاط بعض الصور التذكارية معهم حتى يشعرون بالسعادة فى العيد.

 

قراءة الكتب للمكفوفين

قد يجد المكفوفون مشكلة فى إنهاء قراءة بعض الكتب، خاصة إذا كانوا فى مراحل دراسية مختلفة، فقد يتكفل مجموعة من الشباب بالجلوس مع أحد المكفوفين لقراءة بعض الكتب لهم لمساعدتهم على المذاكرة .

 

تنظيف الشارع الذى تقطن فيه

من الممكن أن يتجمع الأصدقاء والشباب وينظموا أنفسهم لتنظيف الشارع الذى يسكنون فيه، خلال عطلة العيد، ليستثمرن جهودهم بشكل ملموس حتى يعود على الجميع بالنفع، ويتعاونون مع بعضهم البعض .

 

توصيل الملابس للمحتاجين

يمكن التبرع ببعض الملابس للفقراء والمحتاجين، لإدخال السرور على قلوبهم، أو توزيع بعض المال عليهم ليشتروا ما يحتاجون له، أو التبرع ببعض الملابس والمال للمؤسسات الخيرية.

ملابس
ملابس
التبرع بالملابس
التبرع بالملابس
المشاركة فى الأعمال الخيرية
المشاركة فى الأعمال الخيرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة