أكرم القصاص - علا الشافعي

بتوفر.. كورية تنفق 7 دولارات شهريا على غذائها وتدخر 80 ألف دولار فى 4 سنوات

الأربعاء، 04 مايو 2022 02:00 م
بتوفر.. كورية تنفق 7 دولارات شهريا على غذائها وتدخر 80 ألف دولار فى 4 سنوات الفتاة الكورية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا حديث وسائل التواصل الاجتماعى فى كوريا الجنوبية هذا الشهر بعد أن تم الكشف عن أنها تمكنت من توفير ما يصل إلى 100 مليون وون أو ما يعادل 79400 دولار فى 4 سنوات بسبب أنها مقتصدة للغاية، حيث بدأت جى هيون كواك العمل عندما كانت تبلغ من العمر 19 عامًا وسرعان ما أدركت أنها بحاجة إلى توفير المال إذا كانت ستحصل على مكان تعيش فيه، وعلى الرغم من حصولها على  2 مليون وون شهريًا، تمكنت الشابة من ادخار ما يكفى كل شهر لتوفير أكثر من 100 مليون وون فى السنوات الأربعة الماضية.

الفتاة الكورية
الفتاة الكورية

المبلغ كان كافياً بالنسبة لها للفوز باشتراك فى شقة، مما يعنى أنها ستحصل قريبا على مكان خاص بها للعيش فيه، لكن، يمكنك أن تتخيل، أن توفير هذا القدر من المال مع مثل هذا الراتب الصغير لم يكن أمرًا سهلاً، حيث كان عليها أن تأخذ اقتصادها إلى مستوى أقصى، والذى شمل إنفاق 8400 وون فقط أو 6.7 دولار على الطعام شهريا، بحسب "oddity central".

الفتاة وحسابات التوفير
الفتاة وحسابات التوفير

تعيش جي هيون كواك بنظام غذائي متوازن بميزانية محدودة للغاية، بفضل نظام القسيمة والخصم الذي أتقنته على مر السنين، ويتيح لها ذلك الحصول على المنتجات التي تحتاجها مجانًا تقريبا، أو بمبالغ صغيرة جدا، ما يتيح لها توفير الجزء الأكبر من راتبها.

وفي ظهور حديث على برنامج Master of Living على قناة "SBS"، قالت المرأة البالغة من العمر 24 عامًا إنها تستخدم تطبيقات واستطلاعات مختلفة لتلقى النقاط ورموز القسيمة التى يمكن إنفاقها بعد ذلك على مجموعة متنوعة من المنتجات.

قامت هيون بمسح إيصالات الشراء التي قامت بها لتكسب بضع مئات من الوون في كل مرة، ورغم أن الأمر يبدو وكأنه مضيعة للوقت والبيانات الشخصية، إلا أنه ساعدها على توفير قدر كبير من المال.

أحد العوامل الرئيسية التي يتم من خلالها منح اشتراكات المنازل في كوريا الجنوبية هو حساب توفير الاشتراك، وهو نظام فريد من نوعه يعمل كحافز قوي للمرشحين لتوفير المال من أجل الحصول على منزل ودفع ثمنه.

ويقضي بعض الأشخاص جزءًا كبيرًا من حياتهم على أمل أن يتم اختيارهم للاشتراك، لكن هيون نجحت في ذلك في غضون 4 سنوات فقط.

لم يكن الاعتماد على التطبيقات ورموز القسائم وحده كافيًا لملكة التوفير الكورية الجنوبية الشابة، فمن أجل خفض نفقاتها إلى الحد الأدنى، تمشى هيون لمدة ساعتين تقريبًا فى اليوم، وبالتالى لا تنفق شيئًا على وسائل النقل، وتشرب فقط ماء الصنبور والشاى محلى الصنع، وتأكل بشكل أساسى كل ما يمكنها شراؤه بسعر رخيص للغاية أو الفوز عبر تطبيقاتها.

وفى السنوات الأربع منذ أن بدأت رحلتها الاقتصادية، تعلمت جى هيون كواك مجموعة من الطرق لتوفير المال مع الحفاظ على نظام غذائى متوازن، وتقوم الآن بمشاركة هذه الحيل مع العالم عبر يوتيوب وإنستجرام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة