الطفل المشع أو كيث هارينج.. رسم على جدار برلين ولم يعرف سبب وفاته حتى اليوم

الأربعاء، 04 مايو 2022 09:30 م
الطفل المشع أو كيث هارينج.. رسم على جدار برلين ولم يعرف سبب وفاته حتى اليوم الطفل المشع
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيث هارينج أو الطفل المشع.. فنان جرافيتى بدأ مسيرته الفنية من محطات الأنفاق فى شوارع نيويورك خلال ثمانينيات القرن الماضي، ولد فى 4 مايو 1958 ورحل عن عالمنا فى 16 فبراير 1990، وحينها بدء تنفيذ رسوماته بالطباشير.
 
بدأ كيث هارينج مسيرته الفنية بداية من عام 1980، ورسم لأول مرة حيوانات ووجوهًا للبشر، فى رسوماته كان كيث هارينج يوقع أعماله رسم "الطفل المشع" كرمز يستخدمه للتعبير عن نفسه، وكانت أعماله مليئة بالألوان الزاهية والأشكال النشطة والرسائل المفعمة بالحياة والانسجام. 
 
وفي ديسمبر 2007، تم اكتشاف إحدى رسومات هارينج في إحدى ساحات مبنى النسيج الأمريكي بحي ترايبيكا في مدينة نيويورك حيث يرجع تاريخ تصميمه إلى عام 1979.
 
وفي عام 1984، زار هارينج أستراليا ورسم أعمالاً جدارية في مدينتي ملبورن وتلقى 1000 دولار أسترالي من معرض فكتوريا الوطني ومركز الفن المعاصر في أستراليا مقابل رسم لوحة جدارية تستند إلى تصميماته الجرافيتية ليتم استبدال الستارة المائية في المعرض الوطني بها مؤقتًا.
 
كما نفذ هارينج رسومات أثناء زياراته إلى مدينة ريو دي جانيرو ومتحف الفن الحديث في باريس ومدينة مينيابولس ومنهاتن. علاوة على ذلك صمم هارينغ معطفًا ترتديه مادونا أثناء استعراض غنت خلاله أغنية Like a Virgin.
 
رسم على جدار برلين عند بوابة براندنبورغ في برلين، ومن أعمال هارينغ أيضًا ما رسمه على جسد جريس جونز في الفيديو الغنائي الذي قدمته I'm Not Perfect كما افتتح متجر تجزئة في حي "سو هو" يعرف باسم "المتجر الشعبي"، لببيع البضائع التى تحمل رسوماته، لكن تم إغلاقه فى عام 2005.
 
وفى 16 فبراير 1990 رحل عن عالمنا كيث هارينج أو الطفل المشع دون أن يتم تحديد سبب وفاته المبكرة إلى الآن لكن يعتقد أنه تعرّض لجلطة دماغية أودت بحياته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة