السلطات الأوكرانية: لا نستبعد استخدام روسيا أراضي بيلاروسيا فى حربها ضدنا

الأربعاء، 04 مايو 2022 09:50 ص
السلطات الأوكرانية: لا نستبعد استخدام روسيا أراضي بيلاروسيا فى حربها ضدنا اوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات الأوكرانية، أنه لا يستبعد استخدام روسيا لأراضي بيلاروسيا في حربها علينا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل

من جانبه، أكد مجلس الأمن القومي الأوكراني، أن المرحلة الساخنة من الحرب لن تنتهي في مايو، وأضاف مجلس الأمن القومي الأوكراني، أن الحرب ستطول وستستمر داخل مناطقنا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف مجلس الأمن القومي الأوكراني، أنه من المستحيل إجراء عملية عسكرية لتحرير ماريوبول حاليا.

وفى وقت سابق قال الكاتب الأمريكي دافيد إجناتيوس إن روسيا ارتكبت كثيرا من الأخطاء منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف الكاتب في مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن من ضمن الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها روسيا، والتي كلفتها الكثير منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا هي المبالغة في توقعاتها بشأن تفوقها في الحرب الإلكترونية كجزء من الحرب العسكرية الدائرة حالياً على الأراضي الأوكرانية.

وأشار إلى أن روسيا فشلت حتى الآن في عمليات التشويش الإلكتروني على الاتصالات، وهو جانب مهم وحيوي لتحقيق أي انتصار عسكري، وتابع أن الجانب الروسي أخفق كذلك في تقييم القدرات الحقيقية للجانب الأوكراني، ولم يأخذ في الحسبان حجم المساعدات الكبيرة التي يقدمها حلف شمال الأطلسي (الناتو) لأوكرانيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة