بتكلفة 150 مليون جنيه وبطاقة 40 ألف متر مكعب فى اليوم.. محافظ بورسعيد يفتتح محطة صرف صحى الضواحى.. تخدم 220 ألف مواطن.. واللواء عادل الغضبان: افتتاح أعمال تطوير شارع 23 ديسمبر نهاية الشهر المقبل .. صور

الثلاثاء، 31 مايو 2022 01:30 م
بتكلفة 150 مليون جنيه وبطاقة 40 ألف متر مكعب فى اليوم.. محافظ بورسعيد يفتتح محطة صرف صحى الضواحى.. تخدم 220 ألف مواطن.. واللواء عادل الغضبان: افتتاح أعمال تطوير شارع 23 ديسمبر نهاية الشهر المقبل .. صور جولة المحافظ
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظة بورسعيد، عملية تطوير البنية التحتية لمحطات المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكة الطرق على مستوى الأحياء، كما تسعى إلى تطبيق كل المنظمومات الحديثة والجديدة كالتحول الرقمى وغيرها.


وفي هذا الصدد، افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مشروع محطة صرف صحي حي الضواحي بتكلفة 150 مليون جنيه، وذلك فى حضور اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ، واللواء يوسف الشاهد، مستشار المحافظ للمشروعات، ولفيف من القيادات التنفيذية.


وتخدم المحطة 220 ألف نسمه بطاقة 40 ألف متر مكعب في اليوم، في مناطق "بنك الإسكان، الصفوة، السيدة نفيسة، خديجة أ، خديجة ب، فاطمة الزهراء، الحرفيين، الحراسات، القابوطي، وزمزم.

كما تم إنشاء محطة الرفع، وشبكة انحدار بطول 15 كيلو متر، وخط طرد بقطر 630 ميليمتر مواسير وبطول 5 كيلو مترات، وتتكون المحطة من عنبر التشغيل، غرفة الحارس، المخزن، خزان الوقود، المولد، ومبنى المحولات.


وفي سياق متصل، استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، آخر مستجدات العمل في تطوير ورفع كفاءة عدد من محاور وطرق المحافظة، وذلك في إطار الطفرة التي تشهدها بورسعيد في منظومة الطرق بجميع الأحياء ، تماشيًا مع مختلف المشروعات القومية الجارية.

واستمع محافظ بورسعيد، لشرح موجز حول نسب ومعدلات التنفيذ الخاصة بالطرق الرئيسية والفرعية فى مختلف الأحياء، وموقف الأعمال التي شهدها شارع شادر عزام وترعة السلام بالجنوب،  وأعمال تطوير الطرق بمدينة بورفؤاد،  فضلا عن معدلات العمل في رفع كفاءة الشوارع الداخلية حول بازار بورسعيد،  ومول الملابس المستعملة بحي العرب.

كما ناقش المحافظ مع الحضور مستجدات العمل في تطوير شارع سرحان بحي الزهور،  وشارع 23 يوليو و23 ديسمبر، حيث أعلن محافظ بورسعيد عن قرب الانتهاء من تطوير شارع 23 ديسمبر، وافتتاحه نهاية الشهر المقبل، كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من مشروعات تطوير الطرق الجارية وخاصة الطرق الرئيسية، والتنسيق بين مختلف الجهات المختصة بالاعمال، لتحقيق السيولة والانسيابية المرورية.

وأكد المحافظ على أهمية تنفيذ أعمال تطوير الطرق على أعلى درجة من الكفاءة، مؤكدًا أن بورسعيد تشهد خطة موسعة لتطوير الطرق لم تشهدها من قبل، لافتا إلى أن أعمال التطوير تساهم فى منع التكدس والاذدحام بما يستوعب الحركة المرورية بالمحافظة خاصة بعد إقامة المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة، وفي إطار الاهتمام بالشكل الحضاري والجمالي الذي يليق بمحافظة بورسعيد.


 

المحافظ ورئيس شركة المياه_1
المحافظ ورئيس شركة المياه_1
المحافظ يستمع لشرح المحطة
المحافظ يستمع لشرح المحطة
تفقد المحافظ للمحطة
تفقد المحافظ للمحطة
جانب من المحطة بالضواحي
جانب من المحطة بالضواحي
جانب من تفقد المحطة
جانب من تفقد المحطة
غرفة المولدات
غرفة المولدات

 

 

مبنى المحولات_2
مبنى المحولات_2

 

 

محطة المولدات_1
محطة المولدات_1

 

 

محطة صرف صحي الضواحي
محطة صرف صحي الضواحي

 


 



 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة