أغرب تصميمات وأفكار الأحذية.. حذاء أطفال مطاطى قابل للتمدد.. وآخر صديق للبيئة مصنوع من النباتات.. وحذاء متسخ بسعر يزيد عن 1000 جنيه إسترلينى يثير الجدل.. وثالث يحتوى تصميمه على سمكة حية.. وآخر على شكل ساندوتش

الثلاثاء، 31 مايو 2022 08:00 م
أغرب تصميمات وأفكار الأحذية.. حذاء أطفال مطاطى قابل للتمدد.. وآخر صديق للبيئة مصنوع من النباتات.. وحذاء متسخ بسعر يزيد عن 1000 جنيه إسترلينى يثير الجدل.. وثالث يحتوى تصميمه على سمكة حية.. وآخر على شكل ساندوتش أغرب تصميمات وأفكار الأحذية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صناعة الأحذية، واحدة من الصناعات الضخمة التي يحتاج فيها كل منتج وماركة، إلى عمل ابتكار أفكار جديدة من أجل التميز بين المنافسين فى الأسواق، وليفتح كل منتج أسواق جديدة ومستهلكين جدد أمامه.

وبالحديث عن الابتكار والخروج عن المألوف، يرصد هذا التقرير، أغرب الأحذية والأفكار التى تم تنفيذها، ولفتت الانتباه بشدة، وبعضها أفكار لم يتم تنفيذها على أرض الواقع حتى الآن، حيث يتوقع أن يظهر قريبًا حذاء أطفال قابل للتمديد يمكن أن يمتد بمقاس ونصف فى المتاجر البريطانية.

إذ تطور ماركة الأحذية Pip & Henry اختراعًا جديدًا للأطفال دون سن السابعة، وهو العمر الذى تنمو فيه أقدام الأطفال بشكل أسرع، وأكدت مبتكرة الحذاء جيرو دودمال إلى أن تلك الآلية يمكن أن تضاعف من عمر الأحذية، مشيرة إلى أن أحجام أحذية الأطفال الصغار تنمو تقريباً ثلاث مرات فى السنة.

ومولت شركة ألعاب الأطفال الأمريكية جون لويس تلك الفكرة المبتكرة، ومنحتها 250 ألف جنيهاً استرلينياً للتطوير، وذك وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

من جانبها، تنبأت مصممة الحذاء، دودمال، بوجوده بصورة تجارية فى المتاجر فى غضون عام من الآن، فيما قال المؤسس إن أحذية Pip & Henry المستدامة للأطفال تكلف 60 جنيهًا إسترلينيًا - ومن المرجح أن يكلف النطاق الموسع 20 جنيهًا إسترلينيًا إضافيًا، وأضاف "طموحى هو الحفاظ على انخفاض التكلفة قدر الإمكان".

الحذاء المطاط
الحذاء المطاط

وبينما تشتهر العلامة التجارية "Balenciaga" ببعض منتجاتها المثيرة للجدل، جاء أحدثها حذاء ذو كعب عالى ملىء بالثقوب وملطخ، الذى كشفت عنه الشركة مؤخراً من خلال موقعها على الإنترنت وأشارت إلى أن سعره يبلغ 1290 جنيهًا إسترلينيًا، الأمر الذى أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

وتواجه الشركة العالمية خلال هذه الفترة موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب إصدارها لحذاء "Paris Sneakers"، الملىء بالثقوب من الجانبين، ومصمم بنعل أبيض ملطخ ليبدو قذر، ومدون عليه اسم العلامة التجارية.

يتوفر من هذه الأحذية الرياضية عالية الجودة اللونين الأسود والأبيض، بينما تأتى بعض الإصدارات الأقل جودة باللون الأسود والأبيض والأحمر ويبلغ سعرها 450 جنيهًا إسترلينيًا.

الحذاء المتسخ
الحذاء المتسخ

ومن ناحية أخرى، اتجهت بعض العلامات التجارية الكبرى مؤخراً إلى تصنيع منتجات صديقة للبيئة رغبة منها فى المشاركة فى تخفيض نسبة التلوث التى باتت مهددة لحياة العالم على كوكب الأرض، حتى أن بعض الشركات أصبحت تصنع منتجات من النباتات، ومنها الأحذية الرياضية، حيث بدأت شركة "إليوت" وهى عضو فى مبادرة تغير المناخ التابعة للأمم المتحدة، فى إنتاج أول مجموعة أحذية رياضية مصنوعة من جلد نباتى أو جلد سويدى نباتى أو قماش معاد تدويره، كما تعرض على العملاء نقودًا مقابل إرسالهم لأحذيتهم القديمة للشركة لإعادة تدويرها، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

واتجه سام كارو، الذى يعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ويبلغ من العمر 43 عاماً، إلى المشاركة فى شركة "إليوت" لإطلاق الأحذية الصديقة للبيئة، رغبة منه فى الإشتراك فى تقليل نسبة التلوث من خلال تصنيع منتجات لا تسبب تلوث للبيئة.

ولم تكن أحذية" Elliott " وليدة اللحظة حيث بدأت فى عام 2019 ، بمشاركة"  Mikkel Bang" و" Lars Balstrup Joergensen "فى كوبنهاجن وأنضم إليها" Sam Carew " مؤخراً.

ولقت أحذية "إليوت" إعجاب الكثير من الأشخاص الذين أتجهوا لشراء الأحذية الرياضية الصديقة للبيئة، حتى استطاعت الشركة أن تبيع حتى الأن حوالى 700 زوج من الأحذية، وذلك بفضل زيادة وعى العملاء بضرورة الاشتراك فى الحفاظ على البيئة من التلوث حتى وإن كان من خلال ارتداء حذاء صديق للبيئة.

وعن نجاح الشركة فى بيع نسبة كبيرة من منتجاتها، قال سام: "أرى أننا نفعل الشيء الصحيح ونتخذ خيارات مسؤولة وهذا سر نجاحنا، وأقول لأولادى إن عليك اتخاذ قرارات مسؤولة مهما كان عمركم وركزوا على تحقيق أحلامكم على أرض الواقع".

حذاء من النباتات
حذاء من النباتات

وفى تجارب أخرى مثيرة وجذابة، ظهرت عدة تصميمات غريبة لأحذية، أبرزها حذاء زجاجى، عبارة عن حوض سمك، وبه سمكة ذهبية حية، وهو التصميم الذى انتشر بشدة على الانترنت، إلا أنه يستخدم فى العادة كديكور، وحذاء آخر برز على شكل "ساندوتش" وهو التصميم الأغرب فى تصميمات الأحذية، وآخر على شكل ثمرة الموز.

حذاء حوض السمك
حذاء حوض السمك
 
حذاء ساندوتش
حذاء ساندوتش
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة