8 حيل ذكية تساعدك على ترتيب المطبخ الصغير واستغلال كل مساحاته

الثلاثاء، 31 مايو 2022 08:00 ص
8 حيل ذكية تساعدك على ترتيب المطبخ الصغير واستغلال كل مساحاته مطبخ
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل سيدة تحب أن يكون مطبخها منظم ومرتب لأنها تقضى معظم الوقت في المطبخ خلال إعداد الطعام، حتى إذا كان المطبخ صغير فإنها تحاول أن يكون بقدر الإمكان منظم، ولكن قد تشعر الكثيرات بالحيرة لعمل ذلك، لأن أدوات المطبخ كثيرة، فكيف ستنظم أدواتها وفقاً لمطبخها الصغيروتغيير الديكورات؟ هذا تقرير به عدة طرق لتنظيم وترتيب المطبخ وفقاً لمساحته الصغيرة ليحتوي على عدد كبير من أدوات المطبخ بسهولة، وفقاً لموقع"HOMES GARDENS":

مناطق شديدة المرونة

عند محاولة عمل مطبخ يجب التفكير بتقسيمه لمناطق مثلاً الخزانات حول منطقة الحوض، ومنطقة غسالة الصحون يجب أن تحتوى على منتجات التنظيف والمناشف وصندوق القمامة، والخزانات التي حول الفرن يجب أن تحتوى على أوانى وأدوات الطهى والتوابل، ولهذا يجب تقسيم كل جزء في المطبخ على حسب التخصص، كمنطقة الشاي، ومنطقة التوابل وهكذا.

 

العناصر العرضية تخزن في مكان أخر

يمكن تخزين الأشياء التي لا يتم استخدامها يومياً بتخزينها خارج المطبخ في خزائن جانبية،  ويمكن لبعض الأشياء الأخرى مثل تخزين بعض أوانى الطبخ والأدوات خارج المطبخ، حتى يمكن جعل مساحة فارغة في المطبخ للتخزين.

 

عمل كونتر توب

يمكن عمل جزء مخصص واضح للأجهزة  التي لا تستخدم إلا بالطلب، فيمكن تركيب خزانة مسطحة بأبواب يمكن يوضع بها آلة صنع القهوة، وفتحها عند الاستخدام وغلقها عند الانتهاء، ويمكن جعل البرطمانات المشابهة مثل برطمانات التوابل على سطح واحد بجوار بعض.

 

تخزين بشكل عمودي

قد يمكن استغلال المطبخ الصغير، بتخزين عدة أشياء بشكل عمودي وليس أفقي، وذلك لتوفير المساحة في المطبخ،  لتتناسب الأحجام الكبيرة، ويمكن الوصول إليها بسهول كبيرة، أما التنظيم بشكل أفقي يكون لصواني الفرن والواح التقطيع.

 

استخدام ادراج للتخزين

يمكن التفكير بالتخزين في الأدراج بدلاً من الخزانات، لأن استخدام الأدراج يوفر في مساحة التخزين خاصة إذا كان المطبخ صغير، مما يجعل بسهولة الوصول للأشياء المراد الوصول لها بدلاً من الوصول للجزء الخلفي من الخزانة الممتلئة، واستخدام منظمات الأدراج فهو أمر ضروري لتنظيم الأدوات لسهولة الوصول إليها.

 

رفوف مفتوحة

يمكن التخزين في المطبخ، من جعل التخزين في خزانات مفتوحة، ليسهل التخزين بها، وعلى سبيل التغيير وتهوية المطبخ أيضاً، من وضع أطقم أواني الطعام، ويمكن تنظيفها بسهولة كبيرة وترتيب العناصر بها بترتيب الأحجام.

 

خزائن الزاوية

يمكن استغلال الزاوية بشكل خاص، ولكن يجب التفكير بذكاء فى الطريقة التي يمكن استغلال هذه الزاوية بذكاء شديد، فيمكن تخزين العناصر كبيرة الحجم التي قد تنزلق عند فتح باب الخزانة، أو الأواني والمقالي.

 

 مساحة التخزين المحمولة

مساحة التخزين المحمولة، مثل على شكل عربة جرار قد تفيد في التخزين عند الأوقات المزدحمة، ويمكن نقلها بعيداً عند عدم الحاجة إليها، ويمكن مساحة التخزين المحمولة “العربة الدوارة" بجوار طاولة الطعام لوضع عليها التوابل والحبوب.

ارفف مفتوحة
ارفف مفتوحة

 

استخدام الادراج
استخدام الادراج

 

تخزين فى الزاوية
تخزين فى الزاوية

 

مساحة تخزين محمولة
مساحة تخزين محمولة

 

مطبخ2
مطبخ2

 

نخزين الآوانى
نخزين الآوانى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة