حصاد ألقاب تشيلسي فى عصر إبراموفيتش بعد بيع النادي رسمياً

الإثنين، 30 مايو 2022 06:31 م
حصاد ألقاب تشيلسي فى عصر إبراموفيتش بعد بيع النادي رسمياً رومان أبراموفيتش
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الفترة التى تولى فيها الروسي رومان إبراموفيتش رئاسة نادي تشيلسي الإنجليزي العديد من الألقاب، التى وقفت عند 19 بطولة فى 18 عاماً كانت فترة الاستحواذ التي قضاها المالك السابق.

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اكتمال استحواذ تود بويلي، بشكل رسمي، على النادي، وانتهاء حقبة الروسي رومان أبراموفيتش التى بدأت قبل حوالي 19 عامًاوقال النادي في بيان على موقعه الرسمي، "أكمل رومان أبراموفيتش بيع نادي تشيلسي لكرة القدم إلى مجموعة استثمارية بقيادة تود بويلي وكليرليك كابيتال".

وأضاف، "بدأت عملية البيع هذه فى 2 مارس، عندما أعلن السيد أبراموفيتش عن نيته بيع النادي بعد 19 عامًا ناجحًا من الملكية، وعند بيع النادي اشترط أبراموفيتش أن يكون المالك الجديد وكيلًا جيدًا للنادي، ويجب التبرع بصافي عائدات البيع للجمعيات الخيرية، وألا يسعى إلى سداد القروض الممنوحة للشركات التابعة للنادي".

وتابع، "تلقى النادي أكثر من 250 استفسارًا من المشترين المقترحين، وأجرى مناقشات مفصلة مع أكثر من 100 فرد وكيان، وأبرم 32 اتفاقية سرية، في النهاية كان بويلي أفضل مرشح".

وتم توقيع اتفاقية الشراء قبل حوالي أسبوعين، ومرت على رابطة ملاك ومديري أندية الدوري الإنجليزي ووافقت عليها الحكومة الإنجليزية وسلطات الاتحاد الأوروبي.

واختتم النادي بيانه مؤكدًا على شكله لجميع عناصر فرق الرجال والنساء وموظفي الفريق على صبرهم ودعمهم لتلك العملية، وتم شكر المالك السابق رومان أبراموفيتش على الـ 18 عامًا الأخيرة أيضًا.

وجاء حصاد ألقاب رومان أبراموفيتش مع نادي تشيلسي كالتالي..
 

الدوري الإنجليزي: 5 ألقاب

دوري أبطال أوروبا: 2 لقب

الدوري الأوروبي: 2 لقب

كأس الرابطة الإنجليزية: 3 ألقاب

كأس الاتحاد الإنجليزي: 5 ألقاب

السوبر الأوروبي: لقب واحد

كأس العالم للأندية: لقب واحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة