أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد 10 مباريات صمود أمام شمال أفريقيا.. هل يفلت أهلى موسيمانى من كمين الوداد؟

الإثنين، 30 مايو 2022 06:50 م
بعد 10 مباريات صمود أمام شمال أفريقيا.. هل يفلت أهلى موسيمانى من كمين الوداد؟ موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالوطن العربى الليلة صوب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمتابعة اللقاء المصيرى الذى يجمع الأهلى مع الوداد المغربى بنهائى دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى لا يعرف الخسارة من أندية شمال أفريقيا بعدما واجههم 10 مرات، حقق الفوز فى 7 لقاءات وتعادل ثلاث مرات فقد فاز على الوداد المغربى ذهابا وإيابا فى نصف نهائي 2020، كما تفوق على الترجي ذهابا وإيابا في نصف نهائي 2021، وعلى الرجاء بالنسخة الحالية 2-1 ثم 1-1.

كما تفوق على نهضة بركان المغربي في السوبر الأفريقي 2021 بهدفين مقابل لا شيء، وتفوق على الرجاء في السوبر 2022 بركلات الترجيح، بعد أن تعادلا (1-1) كما فاز على وفاق سطيف الجزائرى ذهاباً فى نصف نهائى النسخة الحالية لدوري الابطال الافريقى برباعية دون رد سجلها بيرسى تاو هدفين وهدف لكل من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ، وتعادل معه إياباً فى الجزائر بهدفين لكل فريق.

موسيماني فاز بثلاث بطولات دوري أبطال أفريقيا مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فى 2016 وآخر اثنين مع الأهلي بنسختى 2020 و2021 ، ولدى الجنوب أفريقي الفرصة لدخول تاريخ كرة القدم الأفريقية مرة أخرى بتحقيق البطولة الثالثة على التوالي. 

وفى حال فوزه الليلة يعادل موسبمان الرقم القياسي الذى سجله فى هذه المسابقة على مقاعد "الشياطين الحمر" البرتغالي مانويل جوزيه، والذى فاز بألقاب 2001 ، 2005، 2006 ، و2008.
 
كما أن بيتسو موسيماني فاز بجميع البطولات الممكنة فى بلاده (البطولة والكأس ودوري الأبطال)، وبالتالي يمكن القول إنه نجح في مغامرته فى واحدة من أعلى البطولات فى القارة الأفريقية، البطولة المصرية ومع الجماهير بين الأكثر تطلبًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة