العالم هذا المساء.. بايدن مهنئا المسلمين بعيد الفطر بالعربية: "عيد مبارك".. و10 قتلى على الأقل جراء ضربة روسية على مصنع آزوفستال.. "حركة الشباب" الصومالية تهاجم قاعدة للاتحاد الإفريقى وأنباء عن سقوط ضحايا

الثلاثاء، 03 مايو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. بايدن مهنئا المسلمين بعيد الفطر بالعربية: "عيد مبارك".. و10 قتلى على الأقل جراء ضربة روسية على مصنع آزوفستال.. "حركة الشباب" الصومالية تهاجم قاعدة للاتحاد الإفريقى وأنباء عن سقوط ضحايا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

بايدن مهنئا المسلمين بعيد الفطر بالعربية: "عيد مبارك"

حرص الرئيس الأمريكى جو بايدن، على تهنئة المسلمين بعيد الفطر، واستخدم كلمات عربية خلال حفل نظمه فى البيت الأبيض، للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ونشر الحساب الرسمى لقناة العربية على انستجرام، مقطع فيديو من حفل البيت الأبيض، وهنأ جو وجيل بايدن المسلمين بعيد الفطر، وقال الرئيس الأمريكى: "أهلا بكم فى البيت الأبيض، عيد مبارك".

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل، بيانا، بمناسبة عيد الفطر أعربا فيه عن أمنياتهما بعيد مبارك لمسلمى العالم، وتحدثا فيه عن اللاجئين والنازحين واستبشرا بمستقبل أفضل.

وقال الثنائي في بيان لهما صباح العيد، وفقا لسى إن إن: "تقليد الحرية الدينية للجميع يقوي بلدنا ، وسنواصل العمل مع الأمريكيين من جميع المعتقدات والخلفيات لحماية وتعميق التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي". "هذا العام ، سنستأنف تقليد الاحتفال بالعيد في البيت الأبيض ، وتكريم الأمريكيين المسلمين الملهمين الذين يقودون الجهود لبناء قدر أكبر من التفاهم والوحدة عبر أمتنا."
 
وأقيم احتفال عيد البيت الأبيض العام الماضي تقريبًا بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
وأضافا "هذه السنة، وفي الوقت الذي نحتفل فيه بعيد الفطر، نبقي في قلوبنا ملايين الأشخاص النازحين واللاجئين حول العالم الذين يقضون هذه المناسبة المقدسة منفصلين عن عائلاتهم وغير متيقنين حول مستقبلهم، لكنهم متمسكين بالأمل بمستقبل أفضل"، حسب قولهما.
 
 

10 قتلى على الأقل جراء ضربة روسية على مصنع آزوفستال

 

أعلن حاكم ماريوبول عن سقوط 10 قتلى على الأقل جراء ضربة روسية على مصنع آزوفستال، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح جونسون - في رسالة عبر الفيديو إلى البرلمان الأوكراني، نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن حزمة المساعدات تضم رادارات وطائرات مسيرة، مضيفا أن بلاده ستستمر مع أصدقائها في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتمويل المساعدات الإنسانية حتى يتحقق الهدف طويل المدى، وهو تحصين أوكرانيا".

ورأى أن الغرب أخطأ في عدم مساعدته أوكرانيا في عام 2014، حيث ضمت روسيا القرم إليها، متابعا: "كنا بطيئين في استيعاب ما كان يحدث وفشلنا جميعا حينها في فرض العقوبات التي كان يجب فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأعرب جونسون عن تقديره لشجاعة أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مؤكدا أن بريطانيا ستفعل ما بوسعها لتحميل روسيا مسؤولية ما يتم ارتكابه في بوكا وإربين وهوستومل.

 
 

"حركة الشباب" الصومالية تهاجم قاعدة للاتحاد الإفريقى وأنباء عن سقوط ضحايا

 

نفذت "حركة الشباب" الصومالية، اليوم الثلاثاء، هجوما على قاعدة عسكرية في الصومال حيث تتمركز قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وحسب موقع روسيا اليوم، أفاد قائد عسكري محلي وشهود، بأن مقاتلي "حركة الشباب" المدججين بالسلاح هاجموا قاعدة عسكرية في الصومال، حيث تتمركز قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الإفريقي.

وأوضح القائد العسكري الصومالي محمد علي، أن "الارهابيين هاجموا قاعدة للجيش البوروندي، خارج سيل باراف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ووقع قتال عنيف وسقطت ضحايا من الجانبين، لكن ليس لدينا مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث حتى الآن".

وأضاف "لقد شنوا الهجوم بانفجار سيارة مفخخة قبل اندلاع تبادل كثيف لإطلاق النار".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة