العالم هذا المساء.. إقبال كبير فى إسبانيا على حضور مصارعة الثيران خلال احتفالية سان جورج فى سرقسطة.. محمد صلاح يشارك فى تدريب ليفربول الأخير قبل مواجهة فياريال.. ووزير الداخلية السعودى يؤكد نجاح موسم العمرة

الإثنين، 02 مايو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. إقبال كبير فى إسبانيا على حضور مصارعة الثيران خلال احتفالية سان جورج فى سرقسطة.. محمد صلاح يشارك فى تدريب ليفربول الأخير قبل مواجهة فياريال.. ووزير الداخلية السعودى يؤكد نجاح موسم العمرة العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

إقبال كبير فى إسبانيا على حضور مصارعة الثيران خلال احتفالية سان جورج فى سرقسطة

 
شهدت إسبانيا احتفالية سان جورج فى سرقسطة ، شمال شرق إسبانيا حيث إقامة مصارعة الثيران والتى تعد أكبر حلبة مصارعة الثيران فى العالم، حيث شارك فيها العديد من المتسابقين من دول العالم، وذلك فى حضور الجمهور بعد أن توقف السنوات السابقة بسبب تفشى فيروس كورونا، وذلك حسب ما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية إ ب أ صورا لحلبة مصارعة الثيران.
 
لا تزال مصارعة الثيران شائعة فى إسبانيا، ولا تزال تحتفظ بالكثير من المتابعين لها، وينجذب إليها الكثير من السياح، حيث إنها تعد أهم تراث شعبى لدى البلد الأوروبى، وبعد عام ونصف من التوقف بسبب أزمة وباء كورونا، عادت مصارعة الثيران مجددا فى إشبيلية، مع سعة قصوى 60% من المقاعد للمتفرجين.
 
وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية إنه اعتبارا من أمس الاثنين ستكون جميع ساحات وأماكن مصارعة الثيران فى فيتناس، قادرة على ممارسة نشاط مصارعة الثيران، مع سعة لا تتجأوز 75% من السعة المصرح بها.
 
وقالت صحيفة "دياريو دى إشبيلية"، إن روكا رى، أحد مصارعين الثيران المعروفين كان ألفائز فى الجولة الأولى من مصارعة الثيران، وخرجت 10 ثيران فى شوارع فيلاسيكا دو لا ساجرا، ولم يصب أحد بأذى خلال جولة الركض الأولى فى القرية التى يبلغ عدد سكأنها 1700 نسمة وتقع على بعد 65 كيلومترا جنوبى مدريد.
 
إقبال كبير على مصارعة الثيران فى إسبانيا
إقبال كبير على مصارعة الثيران فى إسبانيا
جانب من المشهد
جانب من المشهد
مصارعة الثيران فى إسبانيا
مصارعة الثيران فى إسبانيا

محمد صلاح يستعد بتركيز عالٍ فى تدريب ليفربول الأخير قبل مواجهة فياريال

 

يستعد النجم المصرى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى بجدية كبيرة، قبل الاختبار الصعب الذى يخوضه الريدز عندما يحل ضيفًا على نظيره فياريال الإسبانى فى التاسعة من مساء غدٍ الثلاثاء بملعب "لا سيراميكا"، وذلك ضمن منافسات إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الجارى 2021-2022، فى لقاء يسعى من خلاله ألفرعون المصرى للتأهل إلى النهائى للمرة الثالثة مع الريدز.

ونشر الموقع الرسمى لنادى ليفربول صورًا من تدريبات ليفربول الأخيرة استعدادا للموقعة النارية، حيث ظهرت الجدية والتركيز العإلى على محمد صلاح ورفاقه.

وسبق أن تأهل محمد صلاح إلى نهائى دورى أبطال أوروبا مع ليفربول فى عام 2018 وخسر الريدز وقتها على يد ريال مدريد 3-1، فيما حقق اللقب مع ليفربول على حساب توتنهام عام 2019.

وكانت مباراة الذهاب بين ليفربول وفياريال، قد انتهت بفوز الريدز 2-0 على ملعب "أنفيلد" يوم الأربعاء الماضي، وهو ما يعزز فرص النجم المصرى محمد صلاح ورفاقه فى التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

ورغم صعوبة مواجهة فريق فياريال، إلا أن قوة ليفربول الهجومية المكونة من محمد صلاح وساديو مانى وديوجو جوتا ولويس دياز، والنتائج الإيجابية التى يحققها ألفريق هذا الموسم، ترجح كفة  الريدز فى إنتزاع بطاقة التأهل لنصف نهائى تشامبيونزليج.

وتوج فريق ليفربول بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وينتظره نهائى نارى على لقب كأس الإتحاد الإنجليزى ضد تشيلسي، بالإضافة إلى منافسته الشرسة على مسابقة الدورى الإنجليزى مع مانشستر سيتي، وأخيرًا الإقتراب من نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

ابتسامة صلاح خلال التدريبات
ابتسامة صلاح خلال التدريبات
جانب من تدريبات ليفربول
جانب من تدريبات ليفربول
محمد صلاح فى تدريبات ليفربول
محمد صلاح فى تدريبات ليفربول
النجم المصرى يستعرض مهاراته
النجم المصرى يستعرض مهاراته
 

وزير الداخلية السعودى يؤكد نجاح موسم العمرة

 
أكد وزير الداخلية السعودى الأمير عبد العزيز بن سعود نجاح موسم العمرة، مشيدا بجهود كافة القطاعات الأمنية فى خدمة ضيوف الرحمن.

وقال وزير الداخلية فى تصريح أوردته قناة (الاخبارية) السعودية اليوم الاثنين، إن المعتمرين والزوار تمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان .

وكانت الرئاسة العامة لشئون الحرمين قد أعلنت تجأوز عدد المصلين والمعتمرين فى المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك 20 مليونا .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة