9 حقائق من مواجهة فياريال ضد ليفربول فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء، 03 مايو 2022 07:00 م
9 حقائق من مواجهة فياريال ضد ليفربول فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليفربول
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل نادي ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح اختبارًا جديدًا عندما يحل ضيفًا على نظيره فياريال الاسباني الثلاثاء بملعب "لا سيراميكا"، في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بملعب "لا سيراميكا" معقل فياريال وذلك ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، في لقاء يسعى من خلاله الفرعون المصري للتأهل إلى النهائي للمرة الثالثة مع الريدز.

ونستعرض أبرز 9 حقائق من مواجهة فياريال ضد ليفربول بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا:

تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (9) مرات سابقة، وهو أعلى رقم من بين الأندية الإنجليزية جميعها.

فاز ليفربول بجميع مبارياته الخمس خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجّل 15 هدفًا واستقبل 5 فقط، إن فاز في هذه المباراة فإنه سيكون قد لعب أكبر عدد من المباريات خارج أرضه مع الفوز بجميعها 100%.

يسعى ليفربول إلى بلوغ النهائي العاشر له في كأس أوروبا دوري أبطال أوروبا، و سيصبح بذلك رابع فريق فقط يصل إلى قيمة مزدوجة في المباريات النهائية، بعد الريال (16)، والبايرن (11)، وميلان (11).

لم يخسر فياريال على أرضه في الأدوار الإقصائية لـ دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أنه فاز في مباراتين فقط من مبارياته السبع (تعادل 5)، في الواقع، شهدت هذه المباريات السبع تسجيل 10 أهداف فقط في المجموع.

بعد فوزه (2-0) في مباراة الذهاب على ملعب آنفيلد، قد يفوز ليفربول في مباراتي ذهاب واياب في الأدوار الإقصائية ضد فريق إسباني في كأس أوروبا - دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط - سبق له أن فعل ذلك في 2008/09 ضد ريال مدريد (5-0) بالمجموع.

سجّل ساديو ماني 14 هدفًا مع ليفربول في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، وهو الآن على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لفرانك لامبارد كأكبر عدد من الأهداف المسجلة لفريق إنجليزي في مراحل خروج المغلوب من المسابقة (15 هدف).

خسر فياريال مباراتين من مبارياته الثلاث مع ليفربول في المسابقات الأوروبية، على الرغم من أن فوزه الوحيد على الريدز في مباراته الوحيدة السابقة على أرضه، في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2015/16 (1-0).

سدد فياريال تسديدة واحدة فقط ولم تكن مباشرة على المرمى في مباراة الذهاب في آنفيلد. آخر فريق فشل في تسديد تسديدة على المرمى في مباراتي ذهاب نصف النهائي كان ديبورتيفو دي لاكورونيا في 2003/04، ضد فريق بورتو.

للتأهل إلى نهائي هذا الموسم، سيتعين على فياريال أن يصبح ثاني فريق فقط يقلب تأخره بهدفين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، منافسه ليفربول هو الفريق الوحيد الذي خسر مباراة الذهاب بأكثر من هدفين ونجح في التأهل حين فاز على برشلونة (4-3) في مجموع المباراتين في 2018/19.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة